صحة ورشاقة

هل تؤثر نظارات الواقع الافتراضي على العين؟

هل تؤثر نظارات الواقع الافتراضي على...

قالت الرابطة الألمانية لأطباء العيون إن نظارات الواقع الافتراضي VR تجعل المستخدم يغوص في عوالم افتراضية تظهر أمام أعين المشاهد، وعلى الرغم من المتعة الفائقة، التي توفرها هذه النظارات، إلا أنها تمثل إجهادا على العين. وقد تم تصميم نظارات الواقع الافتراضي للمشاهدة عن بُعد، وفي حال ظهور محتويات افتراضية عن قرب، فإن العين تستجيب بشكل مختلف عما يحدث في الواقع الحقيقي. ومع أنه يمكن مواءمة وضع العين، بحيث يمكن للمشاهد التركيز بالعينين على المحتويات، التي تظهر بالقرب منها، غير أن وضع العدسة لا يتغير، على عكس ما يحدث في الواقع الحقيقي. وأشار الأطباء الألمان إلى أن ارتداء نظارات الواقع الافتراضي

قالت الرابطة الألمانية لأطباء العيون إن نظارات الواقع الافتراضي VR تجعل المستخدم يغوص في عوالم افتراضية تظهر أمام أعين المشاهد، وعلى الرغم من المتعة الفائقة، التي توفرها هذه النظارات، إلا أنها تمثل إجهادا على العين.

shutterstock_519669304

وقد تم تصميم نظارات الواقع الافتراضي للمشاهدة عن بُعد، وفي حال ظهور محتويات افتراضية عن قرب، فإن العين تستجيب بشكل مختلف عما يحدث في الواقع الحقيقي. ومع أنه يمكن مواءمة وضع العين، بحيث يمكن للمشاهد التركيز بالعينين على المحتويات، التي تظهر بالقرب منها، غير أن وضع العدسة لا يتغير، على عكس ما يحدث في الواقع الحقيقي.

shutterstock_423653119

وأشار الأطباء الألمان إلى أن ارتداء نظارات الواقع الافتراضي يؤدي إلى ظهور بعض المتاعب في النظر، عندما تكون النظارة مضبوطة على مسافة خاطئة للحدقة. ونظرا لأن بعض الموديلات لا تتيح إمكانية ضبط مسافة الحدقة، لذا ينصح الأطباء بضرورة تجريب نظارات الواقع الافتراضي قبل الشراء.

اترك تعليقاً