صحة ورشاقة

كيف تسببت مريضة في تحويل أشعة الليزر إلى نيران متأججة؟

كيف تسببت مريضة في تحويل أشعة الليز...

أصيبت مريضة يابانية بحروق، أثناء إجرائها عملية جراحية، ولم يكن السبب في ذلك عدم كفاءة الطبيب، ولا الأدوات الطبية المستخدمة في العملية، ولكن السبب كان ظاهرة طبيعية للغاية، وهي خروج غازات من بطن المريضة! وبحسب موقع "فيمن أكتوال" الفرنسي، بينما كان الطبيب يوجه الليزر تجاه عنق رحم المريضة، خرجت غازات من بطن المريضة، وهو ما أدى نتيجة اتصال الغازات المعوية بالليزر إلى اشتعال النار، وحروق في ساق المريضة ومنطقة الخصر. ونشرت جامعة طوكيو تقريراً عن الواقعة، حيث أكدت أن تفاعل الغازات المعوية مع أشعة الليزر، أدى لاشتعال النار في المفارش الطبية. ولم يكن ممكنا تجنب تلك الحادثة، رغم كل الاحتياطات

أصيبت مريضة يابانية بحروق، أثناء إجرائها عملية جراحية، ولم يكن السبب في ذلك عدم كفاءة الطبيب، ولا الأدوات الطبية المستخدمة في العملية، ولكن السبب كان ظاهرة طبيعية للغاية، وهي خروج غازات من بطن المريضة!

وبحسب موقع "فيمن أكتوال" الفرنسي، بينما كان الطبيب يوجه الليزر تجاه عنق رحم المريضة، خرجت غازات من بطن المريضة، وهو ما أدى نتيجة اتصال الغازات المعوية بالليزر إلى اشتعال النار، وحروق في ساق المريضة ومنطقة الخصر.

surgery_feature

ونشرت جامعة طوكيو تقريراً عن الواقعة، حيث أكدت أن تفاعل الغازات المعوية مع أشعة الليزر، أدى لاشتعال النار في المفارش الطبية.

ولم يكن ممكنا تجنب تلك الحادثة، رغم كل الاحتياطات المتبعة أثناء إجراء العملية، فخروج الغازات ليس ظاهرة طبيعية تحدث للجميع فحسب، وإنما أيضاً دليل على كفاءة وظائف الجسم، وهو ما قد يحدث في أي وقت.

800x400-surgery

وبحسب دراسة أعدتها مجلة "العلماء الجدد" الفرنسية، فإن النساء اللاتي يتمتعن بصحة جيدة، تخرجن في المتوسط 7 غازات في اليوم، أما الرجال، فيخرجون على الأقل 12 مرة.

وتناول بعض الأطعمة من الممكن أن يزيد من تلك الظاهرة، ومن الأفضل تجنب الإفراط في تناول أطعمة مثل البقوليات، وبعض الخضروات مثل البطاطا والبروكلي، بالإضافة إلى التوابل والمشروبات الغازية.

اترك تعليقاً