مطبخ فوشيا

حلوى رمضانية صحية قليلة السعرات الحرارية

حلوى رمضانية صحية قليلة السعرات الح...

محتوى مدفوع

تحرص كل الأمهات على أن يتناول زوجها وأبناؤها الحلويات اللذيذة بعد الإفطار، بعد ساعات طويلة من الصيام في نهار رمضان، ولكنها تحتار في اختيار نوع الحلويات الأفضل صحيا. هنا نقدم لكل أم 4 أنواع من الحلوى الرمضانية الصحية وقليلة السعرات الحرارية التي يمكن تناولها بعد الإفطار. كعكة الجزر كعكة الجزر خيار صحي، ولكن يجب أن تتجنبي كعكة الجزر التقليدية التي تحوي الكثير من السعرات الحرارية، وكذلك تجنب وضع السكر، وعدم إضافة زبيب إلى الكعكة أيضا، حتى تحصلي على كعكة صحية قليلة السعرات الحرارية. كعكة التفاح المزدوجة هذه الكعكة المنخفضة السكريات رائعة، ويمكن تجهيزها قبل وجبة الإفطار لتكون جاهزة بعد الإفطار

تحرص كل الأمهات على أن يتناول زوجها وأبناؤها الحلويات اللذيذة بعد الإفطار، بعد ساعات طويلة من الصيام في نهار رمضان، ولكنها تحتار في اختيار نوع الحلويات الأفضل صحيا.

هنا نقدم لكل أم 4 أنواع من الحلوى الرمضانية الصحية وقليلة السعرات الحرارية التي يمكن تناولها بعد الإفطار.

كعكة الجزر

كعكة الجزر خيار صحي، ولكن يجب أن تتجنبي كعكة الجزر التقليدية التي تحوي الكثير من السعرات الحرارية، وكذلك تجنب وضع السكر، وعدم إضافة زبيب إلى الكعكة أيضا، حتى تحصلي على كعكة صحية قليلة السعرات الحرارية.

كعكة التفاح المزدوجة

هذه الكعكة المنخفضة السكريات رائعة، ويمكن تجهيزها قبل وجبة الإفطار لتكون جاهزة بعد الإفطار مباشرة، حيث يستغرق إعدادها ساعة ونصف الساعة، علما أن القطعة الواحدة منها تحتوي على 235 سعرة حرارية، وهي خيار جيد لمن يحبون الحلويات قليلة السكريات.

بودينغ الأرز مع الهيل

يعتقد الكثيرون أن الأرز غير صحي، ولكنه في الواقع منخفض السعرات الحرارية، ولكنه عند طبخه بطريقة صحية، يمنحك البروتين الضروري للصحة، فضلا عن بعض النكهات اللذيذة التي ترش عليه ومنها القرفة.

بودينغ الليمون

بودينغ الليمون حلوى مثالية، وهي تحتوي على 200 سعرة حرارية فقط، ويتم تقديمها مع الزبادي وبذور الرمان، علما أن طبقا واحدا منها يحتوي على 6 غرامات فقط من الدهون، ويتم تجهيزها في ساعتين، ويفضل إعدادها قبل الإفطار لتناول وجبة صحية لذيذة بعده.

اترك تعليقاً