مطبخ فوشيا

بالصور.. كيف تحولين مطبخك إلى مكان صحي؟

بالصور.. كيف تحولين مطبخك إلى مكان...

محتوى مدفوع

المطبخ هو قلب منزلك، فمنه تفوح الروائح الطيبة، ويجتمع أفراد العائلة حول أشهى الوجبات، ويتشاركون أخباراليوم، لكنه أيضًا قد يؤثر سلبًا على صحتك. لذا، إليك بعض العقبات التي تمنع مطبخك من أن يكون مكانًا صحيًا... وكيف تغيرين ذلك لمساعدتك على تناول الطعام بطريقة صحية؟. منضدة المطبخ مثل بوفيه الوجبات السريعة ترك علب البسكويت وأطباق الحلويات على المنضدة، يشجعك على التردد عليها وتناول المزيد منها، إذ إن البيئة المحيطة تلعب دورًا مهما في عاداتك الغذائية. نصيحة: "ضعي الوجبات الخفيفة والحلوى بعيدًا عن الأنظار في الدواليب، ولا تضعي أي طعام على منضدة المطبخ، أو ضعي طبقًا من الفاكهة عليها". إغراق المطبخ بطعام

المطبخ هو قلب منزلك، فمنه تفوح الروائح الطيبة، ويجتمع أفراد العائلة حول أشهى الوجبات، ويتشاركون أخباراليوم، لكنه أيضًا قد يؤثر سلبًا على صحتك.

لذا، إليك بعض العقبات التي تمنع مطبخك من أن يكون مكانًا صحيًا... وكيف تغيرين ذلك لمساعدتك على تناول الطعام بطريقة صحية؟.

منضدة المطبخ مثل بوفيه الوجبات السريعة

shutterstock_424316836

ترك علب البسكويت وأطباق الحلويات على المنضدة، يشجعك على التردد عليها وتناول المزيد منها، إذ إن البيئة المحيطة تلعب دورًا مهما في عاداتك الغذائية.

نصيحة: "ضعي الوجبات الخفيفة والحلوى بعيدًا عن الأنظار في الدواليب، ولا تضعي أي طعام على منضدة المطبخ، أو ضعي طبقًا من الفاكهة عليها".

إغراق المطبخ بطعام غير صحي

shutterstock_289288910

قد تملئين مطبخك بالطعام غير الصحي من أجل أطفالك أو لأن زوجك يحبه، لكن هذا الطعام ينتهي في معدة كل من بالمنزل.

نصيحة: قبل شراء الطعام غير الصحي، اسألي نفسك عن السبب الذي يجعلك تشترينه، وهل تشترينه من أجل الآخرين أم من أجلك، وما إذا كنت ستأكلين منه باعتدال.

أطباقك تسمح لك بتناول المزيد

shutterstock_384998470

أثبتت الأبحاث أن حجم الأطباق يؤثر بشكل مباشر على وزن الأشخاص، من خلال حثهم على تناول المزيد أو القليل من الطعام، وتناول الطعام في أطباق صغيرة يقلل اكتسابك للسعرات الحرارية اليومية بنسبة 22-29.

نصيحة: اختاري الأطباق والأكواب الصغيرة لتناول الطعام والشراب، كذلك املئي نصف طبقك بالخضراوات الملونة مرتين يوميًا.

مطبخك مشتت للانتباه

shutterstock_502290985

مشاهدة التليفزيون أو استخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أثناء تناول الطعام، قد يجعلك تتناولين المزيد منه دون انتباه.

نصيحة: اغلقي كل الأجهزة التكنولوجية وامضغي ببطء واستمتعي بكل قضمة، فلن تفوتي أي شيء خلال 20 دقيقة تتناولين فيها الطعام، كما سيساعدك هذا على استخدام كل حواسك ومن ثم الشعور بالرضا.

اترك تعليقاً