ساعات ومجوهرات

شانيل تستلهمُ أجدد مجموعاتها للمجوهرات من قصّة حُبّ مؤسّستها كوكو

لا شكّ أنّ شانيل، هي أحد أبرز بيوت الموضة في كلّ العصور، ويُمكن الادّعاء بأنّ غابرييل كوكو شانيل كانت، أو ربّما ما تزال أشهر مصمّمة في التاريخ، وقد أصبحت قصّتها أسطورة في مجال الأزياء تقريبًا؛ حيث يبرز كلّ إصدار من دار الأزياء لحظة مهمّة في حياتها. وفي عام 1921، كان لمصمّمة الأزياء الشّابّة علاقة حبّ قصيرة العمر، تركت بصمة قويّة في حياتها مع عضو من العائلة الملكيّة الروسيّة، الدّوق الأكبر ديمتري بافلوفيتش رومانوف، ابن عم القيصر، نيكولاس الثاني. وتواجد الدّوق في باريس، خلال الثورة الرّوسيّة بدون بنسٍ واحد في جيبه، ورغم ذلك، وقَعتْ المصمّمة في حبّه، ليصبح في نهاية المطاف

لا شكّ أنّ شانيل، هي أحد أبرز بيوت الموضة في كلّ العصور، ويُمكن الادّعاء بأنّ غابرييل كوكو شانيل كانت، أو ربّما ما تزال أشهر مصمّمة في التاريخ، وقد أصبحت قصّتها أسطورة في مجال الأزياء تقريبًا؛ حيث يبرز كلّ إصدار من دار الأزياء لحظة مهمّة في حياتها.

وفي عام 1921، كان لمصمّمة الأزياء الشّابّة علاقة حبّ قصيرة العمر، تركت بصمة قويّة في حياتها مع عضو من العائلة الملكيّة الروسيّة، الدّوق الأكبر ديمتري بافلوفيتش رومانوف، ابن عم القيصر، نيكولاس الثاني.

وتواجد الدّوق في باريس، خلال الثورة الرّوسيّة بدون بنسٍ واحد في جيبه، ورغم ذلك، وقَعتْ المصمّمة في حبّه، ليصبح في نهاية المطاف مصدر إلهام للمجموعة الجديدة من المجوهرات الفاخرة.

تُعتبر مجموعة "Le Paris Russe de Chanel"، تكريمًا للروعة المفقودة للإمبراطوريّة الروسيّة، حيث سيطر الفولكلور الرّوسيّ والأحجار الكريمة الغنيّة بالألوان وزخارف شانيل المميّزة على المجموعة.

تمامًا، كما هو الحال في كلّ مجموعة للمجوهرات الرّاقية منذ عام 2009، إذْ صمّم باتريس ليغريو (مدير استوديو مجوهرات شانيل) المجموعة الجديدة، ووضع لمساته الإبداعيّة مع رموز الإمبراطوريّة والزّخارف الفولكلوريّة مع أشكال أيقونيّة، بما في ذلك الكاميليا، وهو ما يُعتبر تعبيرًا واضحًا عن حبّ كوكو للدّوق، والبلد.

ومن أبرز قطع المجموعة، نذكر إكسسوار رأس سرفان، وهي عبارة عن قطعة من التّاج قابلة للتّحويل، مستوحاة من الأزياء الشّعبيّة مزيّنة بأزهار الكاميليا، بالإضافة إكسسوار النسر ذي الرّأسين، وهو شعار الأسلحة الرّوسيّ التّاريخيّ.

اكتشفي معنا، بعض القطع المفضّلة لدينا من المجموعة المكوّنة من 69 قطعة، وشاركينا رأيكِ.