أخبار

غرائب وعجائب.. فقط في أسبوع الموضة بطوكيو!

رفع أسبوع الموضة في طوكيو شعار الحداثة، فكل شيء جديد التفاصيل كامل الأوصاف، ينطق بروح الإبداع والابتكار الذي هو سمة أساسية عند الشعب الياباني. ولأن المرأة اليابانية العصرية تتميز بستايل ساحر، فقد كانت مصدر الإلهام للمصممين الذين أطلقوا أسبوع الموضة بتصميمات أقل وصف لها هو الاختلاف بكل ما تحمله الكلمة من معنى. اختلفت التصاميم والألوان والرسومات بالكامل، حتى أقنعة الوجه كانت غريبة، جريئة ومتميزة، ولم يخل بالطبع الشارع الياباني من الزي التقليدي المقترن بالصنادل الخشبية التي تذكرنا بقبقاب الجدات. ومن الابتكارات أيضاً؛ البنطلونات بشق الركبة والجينز الشبيه بالقطع البلاستيكية، ناهيك عن الفساتين الشفافة والبنطلونات ذات الكرانيش على بوت الكاحل. وتألقت

رفع أسبوع الموضة في طوكيو شعار الحداثة، فكل شيء جديد التفاصيل كامل الأوصاف، ينطق بروح الإبداع والابتكار الذي هو سمة أساسية عند الشعب الياباني.

ولأن المرأة اليابانية العصرية تتميز بستايل ساحر، فقد كانت مصدر الإلهام للمصممين الذين أطلقوا أسبوع الموضة بتصميمات أقل وصف لها هو الاختلاف بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

اختلفت التصاميم والألوان والرسومات بالكامل، حتى أقنعة الوجه كانت غريبة، جريئة ومتميزة، ولم يخل بالطبع الشارع الياباني من الزي التقليدي المقترن بالصنادل الخشبية التي تذكرنا بقبقاب الجدات.

ومن الابتكارات أيضاً؛ البنطلونات بشق الركبة والجينز الشبيه بالقطع البلاستيكية، ناهيك عن الفساتين الشفافة والبنطلونات ذات الكرانيش على بوت الكاحل.

وتألقت الفتيات بالتنانير القصيرة على المعاطف الطويلة بالأحجام الكبيرة، كما طغى الفستان المطبع على قطع متناقضة الألوان والرسومات، ليس ذلك فحسب فتعدى الأمر لوجود قطع لا نعرف لها وصفا هل هي بلوزات فضفاضة لا تحتاج لقطعة أخرى معها، أم أنها فستان ممزق لا يظهر منه سوى الشراشيب والأكمام؟

أما المكياج والشعر فرأينا كل الألوان على شعر الفتيات كالأزرق والوردي والبلاتنيني وتميزت، ألوان المكياج بجرأتها وبريقها سواء بالأحمر الناري أو التوتي الغامق وغيرهما من الألوان الدافئة العميقة.

كعادتنا كل مرة سنصحبك في هذه الجولة لتشاهدي التميز على أصوله في هذه التصميمات الجريئة والمتميزة.