أخبار

من غوتشي إلى فيرساتشي.. بيوت أزياء فاخرة ترفع شعار "لا للفراء"

من غوتشي إلى فيرساتشي.. بيوت أزياء...

تزايدت في الأشهر الأخيرة أعداد بيوت الأزياء الفاخرة التي أعلنت عدم استخدام الفراء الطبيعي في أزيائها، كالتزام أخلاقي منها بالحفاظ على حياة الحيوانات، وعدم التسبّب في قتل بعضها من أجل الموضة. من أبرز هذه البيوت غوتشي ومايكل كورس وكالفن كلاين وستيلا مكارتني وتومي هيلفيغر، وغيرها الكثير من دور الأزياء العالمية التي رفعت شعار "لا للفراء" لأسباب أخلاقية. غوتشي في شهر أكتوبر الماضي التزمت غوتشي بالتوقف عن استخدام الفراء، ابتداءً من مجموعتها لربيع – صيف 2018 وما بعدها، وأعلن مديرها التنفيذي ماركو بيتساري "كوننا مسؤولين اجتماعيا، فهذا إحدى القيم الأساسية لغوتشي، وسنواصل السعي لتحقيق أداء أفضل للبيئة والحيوان، ونحن متحمّسون لاتخاذ

تزايدت في الأشهر الأخيرة أعداد بيوت الأزياء الفاخرة التي أعلنت عدم استخدام الفراء الطبيعي في أزيائها، كالتزام أخلاقي منها بالحفاظ على حياة الحيوانات، وعدم التسبّب في قتل بعضها من أجل الموضة.

من أبرز هذه البيوت غوتشي ومايكل كورس وكالفن كلاين وستيلا مكارتني وتومي هيلفيغر، وغيرها الكثير من دور الأزياء العالمية التي رفعت شعار "لا للفراء" لأسباب أخلاقية.

غوتشي

في شهر أكتوبر الماضي التزمت غوتشي بالتوقف عن استخدام الفراء، ابتداءً من مجموعتها لربيع – صيف 2018 وما بعدها، وأعلن مديرها التنفيذي ماركو بيتساري "كوننا مسؤولين اجتماعيا، فهذا إحدى القيم الأساسية لغوتشي، وسنواصل السعي لتحقيق أداء أفضل للبيئة والحيوان، ونحن متحمّسون لاتخاذ هذه الخطوة، ونأمل في زيادة الوعي، وتغيير صناعة الأزياء الفاخرة إلى الأفضل".

مايكل كورس

مع بداية هذا العام أعلنت دار مايكل كورس أيضا حظر استخدام الفراء الطبيعي في أزيائها، واللجوء إلى الفراء غير الحيواني فقط.

فيرساتشي

في مارس 2017 أعلنت دوناتيلا فيرساتشي التوقّف التام عن استخدام الفراء الطبيعي بحلول عام 2019، وأعلنت المديرة الفنية للماركة القرار مبرّرة إياه بـ"أننا لن نقتل الحيوانات من أجل الموضة.. هذا ليس صحيحا".

كالفن كلاين

من أولى الماركات التي توقفت عن استخدام الفراء الطبيعي، واتباع نصائح جمعيات الرفق بالحيوان، حيث تعتبر الماركة خالية من الفراء الطبيعي منذ عام 1994 وحتى الآن.

ستيلا مكارتني

منذ انطلاق العلامة التجارية في عالم الموضة عام 2001، وكان من أهدافها تأسيس ماركة خالية من الجلود والفراء أو أي من المنتجات الحيوانية الأخرى.

جورجيو أرماني

التزاما بنصائح بعض جمعيات الرفق بالحيوان في الولايات المتحدة، توقف جورجيو أرماني عن إنتاج ملابس بالفراء، ابتداءً من مجموعة خريف 2016، وقالت العلامة التجارية في بيان لها "التقدم التكنولوجي على مرّ السنين يتيح لنا الحصول على بدائل صالحة للاستخدام دون اللجوء إلى ممارسات قاسية لا لزوم لها فيما يتعلق بالحيوانات".

اترك تعليقاً