أخبار

مجموعة إرديم لخريف 2018.. تحتضن الظلام من العهد الفيكتوري

محتوى مدفوع

يبدو أنّ حركة #MeToo التي تهدف إلى زيادة الوعي بشأن التحرّش والاعتداء الجنسي، والتي تجسّدت في وسم (مي تو)، قد أثرت بشكل كبير على مدرجات أسبوع الموضة اللندني لهذا الموسم، حيث احتضن المصمّم الكندي من أصول تركية التركي إرديم موراليوغلو الظلام في عرضه الجميل لمجموعة خريف 2018. واستلهم المصمّم مجموعته الجديدة من روح الراقصة الأمريكية أديل أستير، شقيقة فريد وأرملة اللورد تشارلز كافنديش، وقدم فساتين الجاكارد الداكنة، والأوشحة السوداء بطبعة البولكا دوت الشفافة، ومعاطف الفرو السوداء المنمقة بالأحجار، في معرض بورتريه الوطني بلندن. وقال المصمّم وراء الكواليس: "تزوجت أديل ابن دوق ديفونشاير والذي توفي في بداية زواجهما، وبعد ذلك في

يبدو أنّ حركة #MeToo التي تهدف إلى زيادة الوعي بشأن التحرّش والاعتداء الجنسي، والتي تجسّدت في وسم (مي تو)، قد أثرت بشكل كبير على مدرجات أسبوع الموضة اللندني لهذا الموسم، حيث احتضن المصمّم الكندي من أصول تركية التركي إرديم موراليوغلو الظلام في عرضه الجميل لمجموعة خريف 2018.

واستلهم المصمّم مجموعته الجديدة من روح الراقصة الأمريكية أديل أستير، شقيقة فريد وأرملة اللورد تشارلز كافنديش، وقدم فساتين الجاكارد الداكنة، والأوشحة السوداء بطبعة البولكا دوت الشفافة، ومعاطف الفرو السوداء المنمقة بالأحجار، في معرض بورتريه الوطني بلندن.

وقال المصمّم وراء الكواليس: "تزوجت أديل ابن دوق ديفونشاير والذي توفي في بداية زواجهما، وبعد ذلك في كل عام، أصبحت أديل تزور ليزمور، القلعة الأيرلندية حيث كانت تعيش مع زوجها، وكنت مهووساً بفكرة هذه المرأة التي تعود إلى نفس المكان كل عام".

واستعان المصمّم بهذا الهوس لتصميم المعاطف الداكنة، والكابات والفساتين المطبعة بالزهور باللون الذهبي والفضي، المنسقة مع جوارب بطبعة البولكا دوت، وغطاء للوجه، أو قفازات طويلة، كما استعان بنفس قماش الأوشحة لتصميم فساتين منسدلة على الأرض باللون الأصفر والوردي، وفي بعض الأحيان استعملها كياقة عنق على شكل زهرة لفستان مخملي طويل.

ولم تغب عن التشكيلة الأزياء الرسمية، فبرزت البدلة بالبنطلون المطبع بالأزهار السوداء الذي جاء منسقاً مع قميص أبيض، بياقة ذات طابع فيكتوري وسترة ميدي مطبعة بأزهار باللون الأسود والذهبي.

اكتشفي مجموعة إرديم لخريف 2018، وشاركينا رأيك.

اترك تعليقاً