بالصور.. تعرفي على أحدث الأحذية رواجاً هذا الشتاء

بالصور.. تعرفي على أحدث الأحذية رواجاً هذا الشتاء

مريم بومديان

قدم مصممو الأحذية الشتوية لهذا العام مجموعة من الموديلات التي غزت عالم الموضة، ونالت إعجاب المشاهير من عارضات الأزياء والنجمات، والتي تتميّز بشرائط وأحزمة عريضة وجوارب شتوية، ومن المقرّر إدخال قليل من التعديلات على هذه الموديلات لتستمر خلال فصل الخريف، بفضل النجاح الكبير الذي حققته خلال الشتاء.

وقالت إيزابيل ليوبولدو، خبيرة الموضة الإسبانية لـ”فوشيا”، إنّ خبراء الموضة طرحوا هذا العام موديلات أحذية جذابة لاقت نجاحا كبيرا، لهذا قرر الكثير منهم استمرار طرح نفس الموديلات للخريف مع إضافة قليل من التعديلات بحسب ما أعلنته العديد من بيوت الموضة العالمية مؤخرا كالتالي:

الأحذية المدببة التي تتميز بالكعب العالي المدور وأحزمة الكاحل الرفيعة والمزينة بالفرو أو جلد النمر، وقد انتشرت بشكل كبير في شتاء هذا العام، ومن المقرر أن تستمر للخريف وستغلب عليها خامة الجلد اللامع مع إضافة إكسسوارات مثل الخلاخيل والدلايات المعدنية لحزام الكاحل.

كما راجت خلال الشتاء أحذية بأصابع مكشوفة تتميز بخامات وألوان متعددة في الحذاء الواحد، مثل الجلد اللامع والفرو مع تنسيق الألوان مع لون الأظافر التي تكون مكشوفة وتسمح باختيار طلاء أظافر شتوي دافئ، ومن المقرر أن يستمر هذا الموديل للخريف لكن بألوان كلاسيكية واحدة مع خامة من جلدية، ومقفل من الأمام ليخفي الأصابع.

وأيضا الأحذية ذات الشرائط المتعددة والتي تتميز بأشرطة رفيعة تغطي مشط القدم وتعلو إلى الركبة، سوف تستمر أيضا لفصل الخريف لكن مع تقصير رقبة الحذاء الشريطية لفوق الكاحل فقط.

والأحذية بحزام عريض تتميز بألوان غامقة وحزام واحد عريض جدا يغطي منتصف القدم وكعب عريض ورقبة تصل حد الكاحل، وسوف تلغى الرقبة من هذا الموديل في الخريف وستستبدل الرقبة بحزام الكاحل فقط.

كما انتشرت بشكل كبير خلال شتاء هذا العام أحذية بجوارب شتوية تتميز بمقدمة الرجل المغلقة والباقي مكشوف وكعب مسطح تنسق بجوارب سميكة، وبألوان مغايرة للون الحذاء وتتميز باللون الرمادي والأرجواني والفضي والذهبي، لكن مصير استمرار هذا الموديل لم يعلن عنه حتى الآن، هل سيستمر، أم سيكون قاصراً على الشتاء رغم نجاحه؟

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com