أخبار

من الحقيبة الخادعة إلى الجوارب.. إليك أغرب قواعد الموضة الصارمة للعائلة الملكية!

من الحقيبة الخادعة إلى الجوارب.. إل...

محتوى مدفوع

الحياة الملكية مليئة بالقواعد والبروتوكولات التي تبدو معقدة في بعض الأحيان، وتنفذ بكل صرامة من كل أفرادها، وهي قواعد بقيت خالدة مثل المواثيق الأممية التي لا تجرؤ أي أمة على تخطيها أو الخروج عن النص المنسق لها. وتابعنا جميعاً ما ينبغي أن تفعله ميغان ماركل حتى تنضم للعائلة الملكية، وكيف يتم تدريبها على هذه المهام الشاقة للانضمام إلى الأسرة الملكية. وفيما يلي سنحاول التعرف على قواعد الموضة الملزمة للعائلة الملكية  التي أوردها موقع "باسيل": ممنوع طلاء الأظافر بألوان صارخة لا يسمح بطلاء الأظافر بالألوان الصارخة وإنما يتعين على نساء الأسرة المالكة طلاء الأظافر بألوان طبيعية في المناسبات الملكية الرسمية، وهو

الحياة الملكية مليئة بالقواعد والبروتوكولات التي تبدو معقدة في بعض الأحيان، وتنفذ بكل صرامة من كل أفرادها، وهي قواعد بقيت خالدة مثل المواثيق الأممية التي لا تجرؤ أي أمة على تخطيها أو الخروج عن النص المنسق لها.

وتابعنا جميعاً ما ينبغي أن تفعله ميغان ماركل حتى تنضم للعائلة الملكية، وكيف يتم تدريبها على هذه المهام الشاقة للانضمام إلى الأسرة الملكية.

وفيما يلي سنحاول التعرف على قواعد الموضة الملزمة للعائلة الملكية  التي أوردها موقع "باسيل":

ممنوع طلاء الأظافر بألوان صارخة

لا يسمح بطلاء الأظافر بالألوان الصارخة وإنما يتعين على نساء الأسرة المالكة طلاء الأظافر بألوان طبيعية في المناسبات الملكية الرسمية، وهو السبب وراء تطبيق الملكة إليزابيث لنفس لون طلاء الأظافر منذ العام 1989، لكن في القصر بإمكان سيدات العائلة الملكية تطبيق ما يحلو لهن.

ممنوع ارتداء التاج إلا لشخصيات معينة

ليس من حق كل سيدات العائلة الملكية ارتداء التاج الملكي، وعادة ما يتم ارتداؤه في مناسبات خاصة، كيوم الزفاف ولا يحق لغير المتزوجات ارتداؤه.

حقيبة الملكة الخادعة

تستخدم الملكات حقائب اليد لأسباب ذكية ولقواعد اجتماعية، فعندما تريد صاحبة الجلالة مغادرة مأدبة العشاء في غضون 5 دقائق، تضع حقيبتها على الطاولة بما يشير إلى قرب موعد انتهاء الحفل، وهذا يشير إلى توقف كل المحيطين بها عن تناول الطعام أيضا، وتستخدم حقيبتها في مواقف أخرى كإشارة لعدم رغبتها في تكملة الحديث مع هذا الشخص.

ارتداء الأطفال للشورت القصير

لا يسمح للأطفال والفتيات دون سن التاسعة بارتداء البنطلونات الطويلة، وهو سبب ارتداء الأمير جورج للشورت القصير فوق الركبة طيلة الوقت.

ارتداء الملكات للألوان الفاتحة

يلاحظ الجميع ميل الملكة إليزابيث للأزياء "النيون" أحادية اللون، وقد يظن البعض أنها تفضل هذه الألوان دون غيرها وأنها لا تناسب سنها، في حين أنه تقليد ملكي خاص عند تواجدها في الأماكن العامة، ليستطيع الحاضرون تمييزها من بين الحشود.

توحيد الزي باللون الأسود

عند السفر للخارج يلتزم أعضاء العائلة الملكية بارتداء اللون الأسود حتى في حقيبة السفر، خاصة في حالات الوفاة المفاجئة، وكانت البداية لهذا التقليد عندما اضطرت الملكة إليزابيث إلى العودة مرة أخرى لكينيا في العام 1952 بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، واضطرت إلى الانتظار على متن الطائرة حتى تتمكن من تغيير ملابسها.

ممنوع الفستان ذو قصة الصدر العاري

لا يسمح لنساء العائلة الملكية بارتداء الفستان العاري، خاصة في منطقة الصدر لما ينجم عنه من مظهر غير لائق عند الانحناء أو الخروج من السيارة، وكانت الأميرة ديانا ترتدي هذه القصة بكثرة ما عرضها للانتقاد الدائم، وكانت تضع حقيبتها الكلاتش على صدرها تجنبا لهذا الموقف المحرج.

ممنوع الفساتين الميدي دون الجوارب

دائمًا ما تحبذ الملكة ارتداء الجوارب الطويلة تحت الفساتين الميدي لعدم ظهور الساقين عاريتين تمامًا.

ارتداء الملكة للقبعة

لابد من ارتداء الملكة للقبعة كنوع من الحشمة لتغطية شعرها وفقا للتقاليد القديمة التي تلزم بحجب المرأة لشعرها أمام العامة.

زهرة الميرتل في باقة العروس الملكية

يتبع هذا التقليد على مدى قرنين من الزمان، وهو وجوب وضع زهرة الميرتل في باقة العروس الملكية لأنها ترمز للحب والزواج، وقد قُطفت أول زهرة من حديقة الملكة فيكتوريا ووضعت في باقتها.

ممنوع ارتداء القبعات ليلا

لا يسمح للنساء بارتداء القبعات داخل القصر بعد الساعة السادسة مساءً، ويقتصر ارتداؤها على المناسبات الرسمية ليسمح لهن بارتداء الجواهر على فساتين السهرة، مع ما يناسبها من تصفيفات الشعر.

حقيبة الكلاتش لتجنب المصافحة

ليس مسموحًا لأي شخص بمصافحة أي سيدة من أفراد العائلة المالكة ما لم تتخذ هي الخطوة الأولى، ولتجنب الإحراج تمسك النساء حقيبتها الكلاتش بكلتا يديها تجنبًا لهذه المواقف.

اترك تعليقاً