أخبار

مصممة الأزياء "أنياس بي" تعتزم افتتاح مؤسسة للفنون في باريس

مصممة الأزياء "أنياس بي" تعتزم افتت...

محتوى مدفوع

تعتزم مصممة الأزياء الفرنسية، أنياس بي، افتتاح مؤسسة للفنون في باريس عام 2018. وستقام المنشأة في مقاطعة شهيرة في العاصمة الفرنسية باريس، حسبما قالت المصممة (75 عاما) لوكالة الأنباء الألمانية في أفينيون، رافضة الكشف عن العنوان المحدد. ولكن، يمكن لزوار أفينيون بالفعل الحصول على فكرة عما ستعرضه المؤسسة المستقبلية. ويضم المعرض بعنوان "المرء يعشق الفن" نحو 400 عمل من مجموعتها في متحف "كولكشن لومبرت"، الذي يستمر حتى الخامس من تشرين ثان/نوفمبر. ولدى مصممة الأزياء المعروفة عالميا نحو 5 آلاف عمل على مدار 30 عاما. وتقول أنياس بي "إن الفن بالنسبة لها نوع من الغذاء الذي يخلق العاطفة ويساعد في الهروب

تعتزم مصممة الأزياء الفرنسية، أنياس بي، افتتاح مؤسسة للفنون في باريس عام 2018. وستقام المنشأة في مقاطعة شهيرة في العاصمة الفرنسية باريس، حسبما قالت المصممة (75 عاما) لوكالة الأنباء الألمانية في أفينيون، رافضة الكشف عن العنوان المحدد.

ولكن، يمكن لزوار أفينيون بالفعل الحصول على فكرة عما ستعرضه المؤسسة المستقبلية. ويضم المعرض بعنوان "المرء يعشق الفن" نحو 400 عمل من مجموعتها في متحف "كولكشن لومبرت"، الذي يستمر حتى الخامس من تشرين ثان/نوفمبر.

ولدى مصممة الأزياء المعروفة عالميا نحو 5 آلاف عمل على مدار 30 عاما. وتقول أنياس بي "إن الفن بالنسبة لها نوع من الغذاء الذي يخلق العاطفة ويساعد في الهروب من وطأة الحقيقة". وبالتالي تريد أن تشاطر الآخرين هذا الشغف.

وقالت: "أحب المشاطرة. وهذا ما يحركني ويسرني". ولهذا السبب تصمم أيضا أزياء للجميع.

درست أنياس بي الفن ولكنها تحولت إلى الأزياء لأسباب مالية بحتة. وقالت: "لقد تحتم علي أن أجد وسيلة أرتزق منها. وبحكم الضرورة أصبحت مصممة".

ولكن لطالما كانت متعلقة بالفن. ففي عام 1984، افتتحت "غاليري دو جور" في باريس حيث كانت تقيم في المتوسط عشرة عروض سنويا. وفي أفينيون، من بين الأعمال الفنية المعروضة أعمال على الورق لآندي وارهول وكذلك أعمال لرسامي الشوارع مثل شيبارد فيري وفيتيرا 2000.

اترك تعليقاً