أخبار

هل البوركيني أكثر أمانًا من البيكيني؟

هل البوركيني أكثر أمانًا من البيكين...

محتوى مدفوع

خلال موسم الصيف، تحرص السيدات والفتيات على اختيار ملابس السباحة المختلفة والجميلة مثل البيكيني وغيرها من التصميمات المواكبة للموضة. ومع الاهتمام بتصميم وشكل ملابس السباحة، قد لا يخطر ببالكِ ما إذا كان ذلك المايوه صحيا بالنسبة لك أم لا، وقد تستغربين من أن البوركيني أكثر أماناً من البيكيني. فخلال العام الماضي، أثارت بدلة السباحة الكاملة المسماة "بوركيني" جدلاً واسعاً؛ لأنها مصممة لمساعدة النساء المحتشمات على الاستمتاع بالشاطئ دون كشف أجسامهن، وبعض الناس يجدون صعوبة في تقبل النساء اللواتي يخترن "البوركيني" لتغطية أجسامهن، مبررين اعتراضهم بأسباب تتعلق بالسلامة والنظافة. ووفقا لموقع "ستيب فييد"، تتعرض تلك النساء اللاتي ترتدين البوركيني لمضايقات عديدة،

خلال موسم الصيف، تحرص السيدات والفتيات على اختيار ملابس السباحة المختلفة والجميلة مثل البيكيني وغيرها من التصميمات المواكبة للموضة.

ومع الاهتمام بتصميم وشكل ملابس السباحة، قد لا يخطر ببالكِ ما إذا كان ذلك المايوه صحيا بالنسبة لك أم لا، وقد تستغربين من أن البوركيني أكثر أماناً من البيكيني.

فخلال العام الماضي، أثارت بدلة السباحة الكاملة المسماة "بوركيني" جدلاً واسعاً؛ لأنها مصممة لمساعدة النساء المحتشمات على الاستمتاع بالشاطئ دون كشف أجسامهن، وبعض الناس يجدون صعوبة في تقبل النساء اللواتي يخترن "البوركيني" لتغطية أجسامهن، مبررين اعتراضهم بأسباب تتعلق بالسلامة والنظافة.

ووفقا لموقع "ستيب فييد"، تتعرض تلك النساء اللاتي ترتدين البوركيني لمضايقات عديدة، إذ طُلب منهن مغادرة الشواطئ والمسابح العامة في وقائع عديدة، ويبدو أن التمييز ضدهن يتغلغل في التعصب الشامل ضد المسلمين في المجتمعات غير المسلمة.

إلا أن مجموعة من خبراء الإنقاذ والإصابات المتعلقة بالمياه أكدوا أن البوركيني ليس آمناً وصحياً فحسب ولكنه قد يكون أكثر أماناً من البيكيني العادي.

وأشار الخبراء إلى أنه إذا كان البوركيني ضيقاً بما فيه الكفاية حتى لا يعيق القدرة على السباحة فلا مشكلة به، كما أنه يساهم في المحافظة على المياه.

وإضافة إلى ذلك، فإن تغطية شعرك وبشرتك يقلل من خطر تعلق شعرك بفلتر أو مصفاة حمام السباحة، ومن المرجح أن يكون له تأثير إيجابي على أنظمة معالجة المياه.

و يقول الخبراء إن ملابس السباحة البوركيني يمكنها أن تلعب دوراً في تقليل الملوثات في حمامات السباحة المكشوفة، إذ إن تغطية الجسم كله يمكن أن يؤدي إلى تقليل استخدام الكريمات الواقية من الشمس.

لذلك، لا تترددي عزيزتي بعد اليوم في ارتداء البوركيني.

اترك تعليقاً