أخبار

ما هدف عروض أزياء "ريزورت" و"كروز" وعروض ما قبل الربيع وما قبل الخريف؟

ما هدف عروض أزياء "ريزورت" و"كروز"...

محتوى مدفوع

لم يعد الجدول الزمني لعروض الأزياء العالمية يجري كما كان عليه في السابق، إذ ينتظر عشاق الموضة 6 أشهر لمعرفة ما ستكون عليه صرعات الموضة لبقية السنة. رواد الموضة وجدوا الحل المناسب بزيادة عدد عروض الأزياء بين كل موسمين، ولهذا أصبحنا نسمع بأسماء جديدة لعروض الأزياء مثل "ريزورت" و"كروز" وعروض ما قبل الربيع وما قبل الخريف. إليك سيدتي مفهوم كل واحد من عروض الأزياء هذه بشكل مبسط: 'ريزورت' أو 'كروز' هي تشكيلة الأزياء التي تطلق في المتاجر خلال شهر نوفمبر لسد الفجوة بين فصلي الخريف والشتاء التي عادة ما تصل إلى المخازن في سبتمبر، أو تشكيلتي الربيع/ الصيف التي تصل

لم يعد الجدول الزمني لعروض الأزياء العالمية يجري كما كان عليه في السابق، إذ ينتظر عشاق الموضة 6 أشهر لمعرفة ما ستكون عليه صرعات الموضة لبقية السنة.

رواد الموضة وجدوا الحل المناسب بزيادة عدد عروض الأزياء بين كل موسمين، ولهذا أصبحنا نسمع بأسماء جديدة لعروض الأزياء مثل "ريزورت" و"كروز" وعروض ما قبل الربيع وما قبل الخريف.

إليك سيدتي مفهوم كل واحد من عروض الأزياء هذه بشكل مبسط:

'ريزورت' أو 'كروز'

هي تشكيلة الأزياء التي تطلق في المتاجر خلال شهر نوفمبر لسد الفجوة بين فصلي الخريف والشتاء التي عادة ما تصل إلى المخازن في سبتمبر، أو تشكيلتي الربيع/ الصيف التي تصل في فبراير.

في البداية، كان هذا النوع من العروض يستهدف العملاء الأثرياء الذين يفرون من أجواء الشتاء القارسة بحثاً عن وجهات سياحية أكثر دفئاً، فيكون الطلب على الأزياء الصيفية أكثر من ذي قبل. فتطورت الفكرة لتصبح عبارة عن عروض أزياء رسمية ولتوفير طرق أخرى للطبقة الثرية لصرف أموالهم، حسبما ذكر موقع "هايسنوبيتي".

بالطريقة نفسها، تُطرح تشكيلات ما قبل الربيع أو ما قبل الخريف في المحال التجارية في شهر مايو لتملأ الفراغ ما بين عروض الأزياء الرئيسية للربيع و الصيف وعروض أزياء الخريف والشتاء .

وبدأ هذا النوع من العروض يجذب انتباه عشاق الموضة بشكل متزايد على مدى المواسم القليلة الماضية، وعلى مستوى مماثل كذلك زاد الاهتمام من قبل وسائل الإعلام والمجلات الشهرية والمدونات الإلكترونية بالتغطيات الإعلامية، إذ إنها تجد في هذه الأحداث المتتالية مادة دسمة لتطوير أعمالها.

ولدى مجموعات الريزورت وما قبل الخريف أهداف تجارية أكثر من العروض الرئيسية، وهي فرصة لكبار دور العرض العالمية لزيادة نسبة أرباحها خلال السنة.

اترك تعليقاً