أخبار

الموضة تضر بصحتك.. احذري هذه الملابس والإكسسوارات!

الموضة تضر بصحتك.. احذري هذه الملاب...

محتوى مدفوع

لا شك أن أذواق النساء تختلف بالأزياء والإكسسوارات من امرأة لأخرى، سواء كان بنطلون جينز ضيق أو كعب عال أو قلادة كبيرة أو حتى حقيبة يد كبيرة تتسع لكل شيء. لكن الزي الذي تفضلينه قد يكون السبب في آلام ظهرك حيث حذر أطباء بأن بعض تلك الأزياء والإكسسوارات قد تعود على صحة المرأة بالضرر التراكمي. ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أعلنت جمعية علاج العمود الفقري البريطانية أن الجينز الضيق والسترات المزودة بقلنسوة والحقائب الضخمة والكعب العالي هي أكثر المسببات ضرراً. وأشاروا إلى أن الملابس الضيقة تسبب العديد من المشاكل، فعلى سبيل المثال يغير الجينز الضيق طريقة سير النساء بتقييد حركة

لا شك أن أذواق النساء تختلف بالأزياء والإكسسوارات من امرأة لأخرى، سواء كان بنطلون جينز ضيق أو كعب عال أو قلادة كبيرة أو حتى حقيبة يد كبيرة تتسع لكل شيء.

لكن الزي الذي تفضلينه قد يكون السبب في آلام ظهرك حيث حذر أطباء بأن بعض تلك الأزياء والإكسسوارات قد تعود على صحة المرأة بالضرر التراكمي.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أعلنت جمعية علاج العمود الفقري البريطانية أن الجينز الضيق والسترات المزودة بقلنسوة والحقائب الضخمة والكعب العالي هي أكثر المسببات ضرراً.

وأشاروا إلى أن الملابس الضيقة تسبب العديد من المشاكل، فعلى سبيل المثال يغير الجينز الضيق طريقة سير النساء بتقييد حركة الركبتين والأرداف، ما يضع ضغوطاً إضافية على الظهر والمفاصل.

كما أدى انتشار حقائب اليد الضخمة والقلائد الثقيلة المحبوبة من قبل المشاهير إلى زيادة الضغط على عنق المرأة.

ووجدت دراسة واسعة شملت أكثر من 1000 امرأة، أن ما يقرب من 75 % من النساء تعانين من آلام الظهر ولم تدري حوالي ثلث المشاركات أن الملابس قد تكون جزءاً من المشكلة.

وهنا نرصد إطلالات ضارة لجسمك

القلادات الضخمة

تتسبب المجوهرات الثقيلة في سحب الرقبة للأسفل ويمكن أن تسبب الألم الذي قد ينتشر إلى الكتفين كما يمكن لهذا الضغط الإضافي أن يسبب الصداع.

القلنسوة الكبيرة

إذا كانت القلنسوة تعيق الرؤية الجانبية يزيد الضغط على عنق النساء أثناء الاستدارة المتكررة كما أن انعدام الرؤية المحيطية يمكن أن يؤدي للتعثر الذي قد يضيف لإصابة العنق.

التنورة غير المتناسقة

يمكن أن تحد من الحركة على جانب واحد من الجسم، وخاصة إذا كانت ضيقة، وهذا يمكن أن يجبر المرأة على الوقوف بوضع يصيب عضلاتها بالألم والضرر.

اترك تعليقاً