زهور فوتوغرافية تزين مجموعة بول سميث لربيع وصيف 2017

1111111111111111111

فوشيا

من فكرة الاستخدام الشعائري لأكاليل الزهور كوسيلة للصداقة، تنبثق مجموعة أزياء ربيع/صيف 2017 النسائية والتي ترتكز على الزهور الجوهرية في أصول بول سميث.

Paul_Smith_ss17_look_31

وفي هذه المجموعة تظهر صور الزهور الفوتوغرافية من تراث المصمم مرسومة يدويًا أو في حياكة على القماش بدلاً من ذلك، لتعزز التشديد على الحرفية الماهرة والإبداع، إذ أُعطي كل جزء يدويًا الحياة، وهو إحساس يتم التعبير عنه بشكل عالي الوضوح في طبعة توليب تشبه الرسم بالأقلام على القطع والفساتين.

تصميم إنسيابي وناعم 

Paul_Smith_1

ألوان هذه المجموعة مستوحاة من لوحات المعرض الأخير لـ هيلما آف كلينت في غاليري “سيربانتاين، وقد تم تجسيدها في توازن بطابع أثيري لكنه ليس أبدًا أنثويًا بشكل ظاهر للملابس. وقد تم تعزيز الجانب البرّي في المجموعة بالحداثة في اتحاد للأناقة السهلة، التي تنعكس بصورة متواصلة في الأداء العملي والوظيفي للعناصر المفيدة والخياطة الغامضة. جاء التصميم غير منظم وفي الغالب انسيابي وناعم، ليسمح لشكل الجسم بتحديد سقوط الخطوط. وفي الفساتين الطويلة والفضفاضة مع حزام عند الخصر (Grecian dresses)، تتربع طيّات أوريغامي المعقّدة بسهولة بالقرب من خياطة ناعمة وغير رسمية، وجاءت غير منظمة ومزيّنة بربطات العنق في إشارة إلى فكرة الذكورية.

“شريط الفنان” يزين الإكسسوارات

Paul_Smith_ss17_look_32

يتردد كل هذا في الصنادل وأحذية الإسبادريل التي أُعطيت لمسة إضافية من الجمال مع “شريط الفنان” (Artist Stripe) الجديد من بول سميث. فبوحي من ألوان الفن الانطباعي، يعود “شريط الفنان” إلى الظهور في حقائب من بينها مقاربات جديدة لحقيبة “كونسيرتينا”. وفي إشارة إلى أرشيف بول سميث، يعزز الشريط الإحساس بالملابس الرجالية للمجموعة، الذي فوق كل شيء يتمحور حول شعور بالحرية والتفرد.