حجر بـ 2 مليون دولار يتصدر معروضات أسبوع دبي للمجوهرات

1111111111

فوشيا - خاص

اختتم أسبوع دبي الدولي للمجوهرات فعاليات الدورة الـ 21، التي استمرت أربعة أيام في المركز التجاري العالمي في دبي وبمشاركة 240 عارضا من مختلف أنحاء العالم، والتي ترافقت بسلسلة من ورش العمل حول المجوهرات ودورها في الأناقة، قدمها مجموعة من أبرز مدوني الموضة.

في جولة لـ”فوشيا”  بين العارضين رصدنا لك عزيزتي أهم المشاركات…

عن مشاركتها تقول المصممة الهندية “دايموند كونستيليشن”: “أهم قطع في مجموعتي، هي سوار يمكن ارتداؤه كقلادة ويضم تصميمين مختلفين من الألماس، فحاولت الدمج بين التصاميم الحرفية التي يزيد عمرها على 200 سنة والتصاميم الحديثة”.

أما ديانا من نصولي للمجوهرات فقالت: “عرضنا لزوار جناحنا الألماس البلجيكي الشهير، وأحد أكثر المجوهرات تميزا في مجوعتنا، هو قطعة تزن 107.28 غرام وتضم 58.32 قراط من الألماس الأبيض، المعروف بجودته العالية وصفائه وبريقه”.

في حين كان الخاتم الإيطالي المصمم يدويا، والذي يحتوي على حجر سفير مميز يتوسط مجموعة من الألماس المرتبطة ببعضها بشكل فردي، أهم ما تم عرضه في جناح “جوزيف هسباني” على حد تعبير مالك العلامة هسباني جيويلي.

واحتل عرض حجر أليكسندريت البالغ 9،65 قيراط، الذي يقدر ثمنه بـ 2 مليون دولار المكان الأبرز في المعرض، وعن أهمية وجودة الحجرصرح زهير أنصاري، الذي أحضر الحجر: “يحظى حجر ” أليكسندريت” بشهرة واسعة، خاصة بين جامعي الأحجار النفيسة في اليابان، والصين، وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية، ونعتقد بأن أسبوع دبي الدولي للمجوهرات سيتيح لنا التعريف بهذا الحجر الرائع لعشاق المجوهرات والتجار في المنطقة على السواء”.

ولا بد من الإشارة إلى بعض الجوائز، التي تضمنها حفل الافتتاح، إذ حصلت مصممة المجوهرات “مهويش ألاوالا” المقيمة في دبي، على جائزة أفضل تصميم عربي وذلك عن تصميمها لقلادة تحمل اسم “الطاووس الملكي”.

كما وقع الاختيار على تصميم “العنقاء الخالدة” للمصممة السنغافورية “جوي لوه” بجائزة أفضل تصميم من الألماس.

وذهبت جائزة أفضل تصميم من الذهب للمصممة “حسنة هكوي” التي استلهمت تصميمها من التراث الإسلامي-الهندي، وهو عبارة عن أقراط من الذهب والألماس المزخرف.

وفازت مجوهرات “مويسيكين” بجائزة “أفضل قطعة فنية”، وذلك عن تصميم “صندوق الكنز” للمصمم فيكتور مويسيكين.

في حين آلت جائزة “أفضل تصميم مبتكر” للمصمم أليكساندر سوكولوف من “موسون أتيلييه” وذلك عن تصميم لخاتم من الذهب والأوبال يحمل اسم “خاتم الطيف”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com