موضة

من ستيلا مكارتني إلى ماري كيت وآشلي أولسن.. مصممات أزياء غيّرن مفاهيم الموضة!

من ستيلا مكارتني إلى ماري كيت وآشلي...

عندما يتعلق الأمر بالموضة وعالم الأزياء نفكر دائماً في عمالقة الأزياء مثل "كريستيان ديور"، و"لوي فيتون"، و"إيف سان لوران"، إذ تمتلك كل تلك الشخصيات بصمتها الخاصة في عالم الأزياء الراقية، التي أعادت تعريف صناعة الأزياء. وعلى الرغم من تعدد دور الأزياء التي تصمم القطع الراقية المذهلة للنساء، إلا أن الريادة النسائية كانت محدودة في ذلك المجال إلى حد ما، لكن ذلك تغير منذ ظهور مصممات أزياء ذات مكانة مثل "كوكو شانيل". وإليك مصممات غيرن من مفاهيم الموضة، ووضعن بصمتهن السحرية في عالم الأزياء، وفقاً لمجلة "هو وات وير" البريطانية.. ستيلا مكارتني بدأت "ستيلا مكارتني" حياتها المهنية في الأزياء كمتدربة تحت

عندما يتعلق الأمر بالموضة وعالم الأزياء نفكر دائماً في عمالقة الأزياء مثل "كريستيان ديور"، و"لوي فيتون"، و"إيف سان لوران"، إذ تمتلك كل تلك الشخصيات بصمتها الخاصة في عالم الأزياء الراقية، التي أعادت تعريف صناعة الأزياء.

وعلى الرغم من تعدد دور الأزياء التي تصمم القطع الراقية المذهلة للنساء، إلا أن الريادة النسائية كانت محدودة في ذلك المجال إلى حد ما، لكن ذلك تغير منذ ظهور مصممات أزياء ذات مكانة مثل "كوكو شانيل".

وإليك مصممات غيرن من مفاهيم الموضة، ووضعن بصمتهن السحرية في عالم الأزياء، وفقاً لمجلة "هو وات وير" البريطانية..

ستيلا مكارتني

بدأت "ستيلا مكارتني" حياتها المهنية في الأزياء كمتدربة تحت قيادة "كريستيان لاكروا" قبل أن تصبح مديرة دار "كلوي" للأزياء، إذ كانت خليفة "كارل لاغرفيلد". وفي العام 2001، أنشأت "ستيلا" علامتها التجارية الخاصة والتي تحمل اسمها، وأصبح خط أزياء "ستيلا مكارتني" ذا مكانة بسبب تصاميمها الملونة والمميزة التي تثبت أن الأزياء وسيلة للتعبير عن نفسك ورأيك، كما تتميز بعدم استخدام أية منتجات حيوانية في تصاميمها.

راشيل كومي

بدأت مشوار "راشيل" في عالم الأزياء مع الملابس الرجالية وليس النسائية في العام 2001، وبحلول العام 2004 وسعت خط أزيائها ليشمل الملابس النسائية والأحذية.

أدارت "راشيل" علامتها التجارية من "نيويورك"، ومن بين القطع المميزة لعلامتها التجارية بنطلون الجينز الضيق، كما تتميز بتصميماتها الفريدة.

ماري كيت وآشلي أولسن

بدأت التوأمتان "ماري كيت" و"أشلي" حياتهما المهنية في العام 2006 بتصميم الأزياء الراقية وأطلقا على العلامة التجارية اسم "ذا رو". وبعد نجاح العلامة التجارية، أطلقت الشقيقتان الرائعتان خط أزياء "إليزابيث آند جيمس" في العام 2007.

وفي العام 2012، حصلت الشقيقتان على جائزة كبرى في حفل جوائز "سي إف دي ايه".

اترك تعليقاً