موضة

ست دور أزياء فاخرة تحصل على تكريم من وزارة الثقافة الفرنسية

ست دور أزياء فاخرة تحصل على تكريم م...

محتوى مدفوع

تلقت ست دور أزياء فاخرة مثل هيرميس وباكارات، شارات تقدير من رتبة فارس للفنون والآداب من قبل وزيرة الثقافة الفرنسية أودري أزولاي، تحت شعار "المواهب النادرة". وفي هذا الصدد صرحت الوزيرة قائلة: "من خلال هذه الشارات، تكرم الجمهورية الفرنسية حرفية الصانعين الاستثنائية، مواهبهم النادرة وتقنياتهم التي لم يسبق لها مثيل. كما تثني على عملهم المستمر في إحياء تراثنا واختراع ابتكارات جديدة بشكل يومي، خاصة في صفوف الشباب". وتم اختيار 46 اسماً من دور الأزياء الفرنسية الشهيرة والفخمة منذ عام 2006 من طرف وزارة الثقافة، كدليل على تتبع أعمالها وتنويهاً بنجاحاتها على الصعيد العالمي. نظم هذا التكريم يوم أمس الأربعاء لكل

تلقت ست دور أزياء فاخرة مثل هيرميس وباكارات، شارات تقدير من رتبة فارس للفنون والآداب من قبل وزيرة الثقافة الفرنسية أودري أزولاي، تحت شعار "المواهب النادرة".

وفي هذا الصدد صرحت الوزيرة قائلة: "من خلال هذه الشارات، تكرم الجمهورية الفرنسية حرفية الصانعين الاستثنائية، مواهبهم النادرة وتقنياتهم التي لم يسبق لها مثيل. كما تثني على عملهم المستمر في إحياء تراثنا واختراع ابتكارات جديدة بشكل يومي، خاصة في صفوف الشباب".

وتم اختيار 46 اسماً من دور الأزياء الفرنسية الشهيرة والفخمة منذ عام 2006 من طرف وزارة الثقافة، كدليل على تتبع أعمالها وتنويهاً بنجاحاتها على الصعيد العالمي.

نظم هذا التكريم يوم أمس الأربعاء لكل من ناتالي بليز التي تعمل لدى علامة باكارات، وصائغ الفضة أرنو دافرن الذي يمثل علامة بويفوركات، ورئيسة أتولييه أيف ديلورمي السيدة جاكلين ديفيرشيف، وجوزيت غانو من دار هيرميس العالمية.

وأضافت السيدة إليزابيث بونسو المندوبة العامة للجنة كولبير التي تضم حوالي 81 من دور الأزياء الفرنسية الفاخرة، بما في ذلك شانيل، كارتييه، غيرلان وفندق ريتز، قائلة: "إن الهدف من هذا الحدث هو تسليط الضوء على الأعمال اليدوية والحرفية العالية التي اشتهر بها الصانع الفرنسي، الأمر الذي يدخل في الثقافة الفرنسية". وأردفت موضحة: "شهد هذا العام تمثيلاً نسوياً قوياً، وذلك تشجيعاً لجميع المصممات النساء الشابات اللاتي قررن خوض مجال الصناعة اليدوية".

اترك تعليقاً