طرائف

اعتقادات مجنونة حول أجساد النساء عبر التاريخ

اعتقادات مجنونة حول أجساد النساء عب...

محتوى مدفوع

كانت هناك مجموعة من المعتقدات المجنونة وغير المعقولة، التي تدور حول جسد النساء، عبر العصور السابقة، ورغم عدم معقولية أي منها، إلا أنها كانت حينها معتقدات راسخة ولا مجال للشك فيها. ومن هذه المعتقدات التي كانت ترسخ مفهوم أن المرأة أقل من الرجل، والتي أصبحت مجالا لسخرية العلماء اليوم.. الحائض يمكن أن تقتل أسراب النحل ذكر المؤلف والفيلسوف الروماني الشهير بليني الأكبر، المولود عام 23 ميلادية، في كتابه "التاريخ الطبيعي"، أن النساء في الحائض لديهن قوى خارقة، مؤكدا مثلا أنهن يستطعن قتل أسراب النحل. عدد أسنان أقل من الرجل كان الفيلسوف اليوناني الشهير أرسطو، المولود عام 384 قبل الميلاد، يعتقد

كانت هناك مجموعة من المعتقدات المجنونة وغير المعقولة، التي تدور حول جسد النساء، عبر العصور السابقة، ورغم عدم معقولية أي منها، إلا أنها كانت حينها معتقدات راسخة ولا مجال للشك فيها.

ومن هذه المعتقدات التي كانت ترسخ مفهوم أن المرأة أقل من الرجل، والتي أصبحت مجالا لسخرية العلماء اليوم..

الحائض يمكن أن تقتل أسراب النحل

ذكر المؤلف والفيلسوف الروماني الشهير بليني الأكبر، المولود عام 23 ميلادية، في كتابه "التاريخ الطبيعي"، أن النساء في الحائض لديهن قوى خارقة، مؤكدا مثلا أنهن يستطعن قتل أسراب النحل.

عدد أسنان أقل من الرجل

كان الفيلسوف اليوناني الشهير أرسطو، المولود عام 384 قبل الميلاد، يعتقد أن المرأة نسخة غير مكتملة من الرجل، وأن عدد أسنانها أقل من عدد أسنان الرجل.

الرحم يتحرك

لقرون طويلة من الزمان كان الناس يعتقدون أن رحم المرأة يتجول ويتحرك في كل أنحاء جسدها، مثل الطفيليات الحية، وأكد الكثير من الفلاسفة أن الرحم يشبه إلى حد بعيد الحيوان الذي يتحرك داخل جسد المرأة.

ليس لديهن رغبة جنسية

في العصر الفيكتوري كان الاعتقاد السائد لدى الجميع أن النساء ليس لديهن رغبة جنسية، خلافا للرجال الذين ينغمسون في تحفيزهم الجنسي، أما النساء فلم يكن أحد يعتقد أن لديهن هذه الرغبة، بالإضافة إلى اعتقاد الجميع أن الجنس يشكل عبئا لا تتحمله المرأة ولا تستمتع به.

الصدر المسطح

كانت الأساطير في العصور القديمة تتحدث عن أن لمس المرأة لجسدها أو تحفيزها لذاتها، ليس أمرا غير أخلاقي فقط، بل إنه يؤدي إلى تأخرهن في النمو، ويجعلهن بصدور مسطحة أيضا.

النساء اللواتي يقرأن كثيرا يتعرضن للعقم

كان هناك اعتقاد غريب أيضا يؤكد أن النساء اللواتي يقرأن كثيرا سيتعرضن للعقم، حتى أن أستاذا جامعيا يدعى إدوارد كلارك أكد أن المرأة لها القدرة على التعلم، ولكن كثرة التعلم يمكن أن تصيبها بالعقم، وأوصى بتعليم المرأة تعليما محدودا حتى لا تتعرض لأضرار صحية ومنها العقم.

اترك تعليقاً