طرائف

بالصور.. تعديلات رقمية تنعش الفن الكلاسيكي

محتوى مدفوع

قد يشعرك الفن الكلاسيكي القديم بشيء من الملل ربما لأن القطع الفنية مر عليها عقود من الزمن بحيث أنها لا تجاري عصرنا الحديث. هذا ما حدث مع الرسام كريس ريلاس الذي قرر أن يدخل عليها تحسينات وتعديلات تنعشها بعض الشيء وتعيد لها الحياة بطريقة ذكية ومتميزة. عندما كان يدرس كريس ريلاس في جامعة جورجتاون الأمريكية، قام بفتح حساب خاص له على موقع انستغرام copylab@ خصصه لتحميل إبداعاته الفنية والهزلية، مزيناً الفتاة في لوحة الرسام الهولندي يوناس فيرمير "الفتاة ذات القرط اللؤلؤي" بأقراط من شانيل مثلاً، أو مضيفاً جهاز الآيفون إلى لوحة ماري كاسات "امرأة تخيط في الحديقة". والمثير في الأمر

قد يشعرك الفن الكلاسيكي القديم بشيء من الملل ربما لأن القطع الفنية مر عليها عقود من الزمن بحيث أنها لا تجاري عصرنا الحديث. هذا ما حدث مع الرسام كريس ريلاس الذي قرر أن يدخل عليها تحسينات وتعديلات تنعشها بعض الشيء وتعيد لها الحياة بطريقة ذكية ومتميزة.

modern-fashion-in-classic-art-chris-rellas-copylab-1

عندما كان يدرس كريس ريلاس في جامعة جورجتاون الأمريكية، قام بفتح حساب خاص له على موقع انستغرام copylab@ خصصه لتحميل إبداعاته الفنية والهزلية، مزيناً الفتاة في لوحة الرسام الهولندي يوناس فيرمير "الفتاة ذات القرط اللؤلؤي" بأقراط من شانيل مثلاً، أو مضيفاً جهاز الآيفون إلى لوحة ماري كاسات "امرأة تخيط في الحديقة". والمثير في الأمر هو أن ريلاس يقوم بتعديلاته الرقمية بشكل دقيق ومدهش يجعلك تعجز عن التفريق بين الأشياء الحقيقية التي تنتمي للوحة والأشياء المضافة إليها.

modern-fashion-in-classic-art-chris-rellas-copylab-10

شاهدي بعض نماذج هذه اللوحات الرائعة.

اترك تعليقاً