"ملك الفن الهابط" هنري روكس وحديقته المرحة (صور)
سوشال ميديا

"ملك الفن الهابط" هنري روكس وحديقته المرحة (صور)

خلّد الفنان هنري روكس، منحوتاته السريالية من الموز والليمون والكراث والهليون والبصل. وبعد أن سقط في غياهب النسيان، أعيد اكتشاف أعماله في عام 2020 على يد جامع التحف الألماني فولفغانغ فولمر.

هذه قصة رجل كرس حياته كلها للعب بالطعام. ولد هنري روكس في برلين عام 1899 باسم هاينريش روزنبرغ، وتوفي في الولايات المتحدة عام 1967، وكان نحاتًا ومصورا سينوغرافيًّا وفوتوغرافيًّا. وكانت صوره الملونة الزاهية، والتي أكسبته لقب "ملك الفن الهابط"، مليئة بالفواكه والخضروات. من المؤكد أن صوره ستحقق نجاحًا كبيرًا على منصة "إنستغرام".

في إحدى صوره تتشابك خمس جزرات لتخلق وهمًا لفيل جالس. تذكرنا النتوءات الموجودة على سطح جلد الخضار بالثنيات الدهنية لدى الفاشيديرم، بينما استعان بموزتين صغيرتين بشكل متماثل مقابل بعضهما، لتؤديا دور الأنياب وتكملا صورة الحيوان.

وفي صورة أخرى، تظهر صورة ظلية لمغنية خلف قناع الكراث عند وضعها رأسًا على عقب لتتوازن على أرضية رقعة الشطرنج، تصبح الخضار القبيحة فجأة رشيقة، أوراقها الطويلة المغلفة، المرتبة على شكل مروحة، تستحضر صورة ثوب المساء؛ في الأعلى، تحاكي جذورها الشعر والأكتاف، وفي نهاية الجذع المعدني يتم استخدام الفجل كميكروفون.

Swann Auction Galleries
"ملك الفن الهابط" هنري روكس وحديقته المرحة (صور)
"سيمون بيرغر" فنان يحترف الرسم بالمطرقة على الزجاج

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com