مهرجان أبوظبي يكرم ميكي لي

مهرجان أبوظبي يكرم ميكي لي

لريادتها في تأسيس الحراك السينمائي والموسيقي في كوريا

أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن منح ميكي لي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الترفيه الرائدة في كوريا الجنوبية "سي جي إيه إن إم" جائزة مهرجان أبوظبي، وهو أول تكريم عربي لهذه الشخصية الكورية الريادية.

وجاء التكريم ترجمةً لتقدير مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون لميكي لي لدورها في بناء "الجسور بين الشرق والغرب التي تمكّن المبدعين متعددي الثقافات وتعزز الروابط في الفنون والثقافة عبر الأجيال".

وتم تكريم ميكي لي بالجائزة لالتزامها بعالم الفنون والثقافة، وقيادتها للتوسع العالمي للثقافة الكورية من خلال مشاركة جمالها وأهميتها في جميع أنحاء العالم، وللإلهام الذي قدمته لصناعة الترفيه ومساعيها العديدة التي أكّدت على أنّ الفنون والثقافة يمكن أن تنشر الأمل والسلام حقًا.

وقام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتسليم الجائزة ل ميكي لي، بحضور سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي.

جدير بالذكر أن جائزة مهرجان أبوظبي تمنح سنوياً للأفراد الذين يقدمون مساهمات بارزة على مدى حياتهم في مجال الفنون والثقافة.

ومنذ إطلاقها في العام 2012 بالتعاون مع شوبارد، منحت الجائزة لشخصيات بارزة في مجال الترفيه والثقافة حول العالم، بمن في ذلك أسطورة موسيقى البوب كوينسي جونز، وعازف التشيلو المشهور عالمياً يويوما، وقائد الأوركسترا المعروف ريكاردو موتي، والعديد من رموز الفنون والثقافة حول العالم.

وكانت لي المنتج التنفيذي لعناوين كورية بارزة عرفت عالمياً، مثل الفيلم الكوري الشهير باراسايت Parasite وفيلم "قرار الرحيل Decision to Leave" وفيلم "سمسار Broker"، وكانت ميكي لي قائد الاختراق العالمي الذي حققته صناعة السينما والمحتوى الكورية، وكانت المنتج التنفيذي للفيلم المرشح لجوائز الأوسكار السادس والتسعين Past Lives، والذي ينافس على جائزة أفضل فيلم وسيناريو أصلي.

وتشغل ميكي لي منصب نائب رئيس مجلس أمناء المتحف الأكاديمي للصور المتحركة، وعضو مجلس إدارة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، ومتحف هامر. وتكرس وقتها لتعزيز سمعة الثقافة الكورية، وتتعاون مع هوليوود وصناع الفنون والثقافة والصناعات التعليمية للمساعدة في تقديم المحتوى الكوري، وتدعم المبدعين لعرض قدراتهم على المنابر العالمية.

وحصلت ميكي لي في ديسمبر الماضي، على وسام جيومغوان للاستحقاق الثقافي، وهو أعلى وسام تمنحه الحكومة الكورية، تقديرا لمساهماتها في نمو صناعة السينما والترفيه الكورية.

كما كرمت بجائزة Emmy Directorate الدولية لعام 2022 من الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، وجائزة Pillar لعام 2022 من المتحف الأكاديمي للصور المتحركة، لقيادتها الانتشار الثقافي الكوري لما يقرب من 30 عاماً.

مهرجان أبوظبي يكرم ميكي لي
مهرجان أبوظبي يكرم جياكومو بوتشيني بحفل استثنائي

وأشادت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، بالدور الملهم الذي تؤديه راعية الفنون السيدة ميكي لي، نائبة رئيس مجموعة سي جيه إيه إن إم، التي كانت من أوائل العاملين على الاستدامة الثقافية ومنجز الفنون، والمؤثرين في صناعة نهضة قنوات البث التلفزيوني وتوزيع وبث الموسيقى وبرامجها في كوريا. يعكس هذا التكريم الأول عربياً لهذه الشخصية الملهمة التزامنا بتعزيز الدبلوماسية الثقافية بين كل من الإمارات وكوريا، وتقدير الفنون وشخصياتها ورُعاتها عبر العالم".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com