مهرجان الشيخ زايد يوثَّق رسمياً في "غينيس"
سوشال ميديا

مهرجان الشيخ زايد يوثَّق رسمياً في "غينيس"

سُجّل مهرجان الشيخ زايد 2023-2024، الذي أقيم بمنطقة الوثبة في أبوظبي، بالإصدار الأحدث لموسوعة غينيس للأرقام القياسية لعام 2024.

ووفق بيان صحفي للقائمين على المهرجان، فقد تحقق ذلك من خلال سلسلة من الإنجازات القياسية المختلفة، التي تم تسجيلها في الموسوعة ضمن فقرات وأنشطة الدورة الأضخم في تاريخ المهرجان، والتي استمرت لـ114 يومًا متتالية وشهدت عددًا هائلاً من الفعاليات الجماهيرية والعروض الضخمة العالمية، وذلك من 17 نوفمبر 2023 إلى 9 مارس 2024.

ونال مهرجان الشيخ زايد العالمي شرف تسجيل 10 إنجازات ضخمة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، خلال السنوات الثلاث الماضية؛ ما يمثل إضافة مهمة تعزز موقع المهرجان كمحفل دولي لتلاقي الثقافات، ومركز رئيس للتسلية على مستوى العالم.

وفي احتفالية رسمية أقيمت بموقع المهرجان، تكريماً لهذه الإنجازات وتثبيتها ضمن سجلات موسوعة غينيس، قام ممثلو الموسوعة بتقديم الشهادات التقديرية للجنة المنظمة للمهرجان، تقديراً للإنجازات المسجلة، ومن ضمنها تشكيل أضخم شعار بواسطة طائرات الدرون، والذي سيتم تسجيله في الصفحة الرابعة من الإصدار الجديد للعام 2024 للموسوعة.

يذكر أن موسوعة غينيس تعتبر مرجعاً سنوياً يُوثق الإنجازات القياسية العالمية التي تم تسجيلها وكسرها حول العالم، وقد حققت الموسوعة بحد ذاتها رقماً قياسياً؛ إذ تُعدّ من أشهر الكتب مبيعاً في التاريخ. وقد صدرت أول نسخة لها عام 1955 عن شركة غينيس، وتُعدّ هذه الموسوعة من أكثر المراجع دقة وموثوقية للاطلاع على الأرقام القياسية العالمية.

مهرجان الشيخ زايد يوثَّق رسمياً في "غينيس"
شاكيرا تحقق 4 أرقام قياسية جديدة في موسوعة غينيس

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com