La Galerie Dior تحتفي بإرثها الفني النسوي

La Galerie Dior تحتفي بإرثها الفني النسوي

أقامت La Galerie Dior معرضاً للأزياء في باريس يستمر حتى شهر مايو/أيار المقبل، يسلط الضوء على أعمال العديد من الفنانات اللاتي تعاون مع دار الأزياء التي تأسست عام 1946، من نيكي دو سان فال إلى إيفا جوسبان.

"يجب علينا جميعًا أن نكون نسويات" كانت هذه الرسالة الترحيبية عند مدخل La Galerie Dior، مطبوعة على صورة عملاقة، بتكليف من بريجيت نيدمير، للقميص الشهير المطبوع بشعار الكاتبة النيجيرية تشيماماندا نجوزي أديتشي، التي ابتكرتها ماريا غراتسيا كيوري عام 2016 لمجموعتها الأولى لديور.

وأوضح أوليفييه فلافيانو، مدير المتحف الخاص، الذي استقبل 700 ألف شخص منذ افتتاحه في مارس 2022: هذا البيان الرسمي لمعرضنا الجديد، الذي يستكشف الروابط بين ديور والفنانات.

وأكمل: من خلال هذا الموضوع، نود أن نظهر كيف تشكل الموضة موضوعًا ثقافيًا واجتماعيًا واقتصاديًا وحضاريًا أيضًا. الموضة، وهي انعكاس لحركات عصرها، تكشف أسئلة مجتمعاتنا.

جدير بالذكر أن الغاليري يقع في قلب العنوان التاريخي للدار، في 30 شارع مونتين، الدائرة الثامنة بباريس، ويقدم عرضه المؤقت الرابع حتى 13 مايو، حيث تمت إعادة ترتيب الغرف الثلاثة عشر المخصصة لعالم الحدائق والمظهر والرقص المستوحاة من طابع القرن الثامن عشر، لتسليط الضوء على إبداعات الفنانات، ومدى التزام ماريا غراتسيا كيوري، المدير الإبداعي لعلامة ديور، تجاه المصورات والرسامات والنحاتات والفنانات التشكيليات؛ وهذا ما دفع أوليفييه فلافيانو للتعمق مع فريقه في التاريخ القديم للدار، متعقباً آثار تلك المرحلة التاريخية والثقافية الهامة.

La Galerie Dior تحتفي بإرثها الفني النسوي
معرض استعادي يوثق ولادة "فن الشارع" بنيويورك

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com