هل تحلّ مواقع التواصل الاجتماعي مشك...

اهتماماتك

هل تحلّ مواقع التواصل الاجتماعي مشكلة الفراغ العاطفي؟

يبدو أنَّ الفراغ العاطفي باتَ مسألةً تؤرقُ كثيرين، نتيجةَ انشغال مَن حولهم بعالمهم واحتياجاتهم الخاصة، إلا أنَّ التجوّل في العالم الرقمي، خصوصًا لمن يعانون منه، ساهم في حل المشكلة، وأوجد بدائل متنوعة للتعارف على الأفراد، كما فتح الحدود على وسعها رقميًا دون الحاجة إلى تأشيرة أو فيزا. وأصبح المجال متاحًا لأيٍّ من الذين يحاولون التجوال في هذا العالم، في فعل ما يحلو لهم وصولاً إلى حدّ اختيار إما الصديق وإما شريك الحياة إن توفّر. ومن المعروف، أن مواقع السوشال ميديا المتميزة ببساطتها وقلة تكاليفها ساهمت بالتعارف الرقمي رغم أنَّ بعض الشخصيات والأسماء في تلك المواقع مستعارة وليست حقيقية، وهذا ما

يبدو أنَّ الفراغ العاطفي باتَ مسألةً تؤرقُ كثيرين، نتيجةَ انشغال مَن حولهم بعالمهم واحتياجاتهم الخاصة، إلا أنَّ التجوّل في العالم الرقمي، خصوصًا لمن يعانون منه، ساهم في حل المشكلة، وأوجد بدائل متنوعة للتعارف على الأفراد، كما فتح الحدود على وسعها رقميًا دون الحاجة إلى تأشيرة أو فيزا.

وأصبح المجال متاحًا لأيٍّ من الذين يحاولون التجوال في هذا العالم، في فعل ما يحلو لهم وصولاً إلى حدّ اختيار إما الصديق وإما شريك الحياة إن توفّر.

ومن المعروف، أن مواقع السوشال ميديا المتميزة ببساطتها وقلة تكاليفها ساهمت بالتعارف الرقمي رغم أنَّ بعض الشخصيات والأسماء في تلك المواقع مستعارة وليست حقيقية، وهذا ما سيشكلُ صدمة عند الطرفيْن عندما يكتشفان حقيقة العلاقة الزائفة التي ربما تنتهي بالإيذاء والمعاناة.

وعن السوشال ميديا والفراغ العاطفي التقت "فوشيا" الدكتورة في هندسة الخدمة البشرية الدولية، رولا عواد بزادوغ، لتتحدث عن تفاصيل أكثر من خلال الفيديو الآتي.