فنانات يُعلِّقن على أزمة شيرين عبدا...

مقابلات

فنانات يُعلِّقن على أزمة شيرين عبدالوهاب.. وهذا رأيهن بقرار إيقافها!

لا تزال أزمةُ وقف الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب عن الغناء تُثير ردود فعل متباينة بعد الاتهامات التي وُجّهت إليها بالإساءة لمصر، عندما قالت في إحدى حفلاتها بالبحرين: "أتكلم هنا براحتي، اللي بيتكلم في مصر بيتحبس". أغلب الفنانات دَعَمنَ شيرين من خلال الحديث عن الطيبة والتلقائية التي تتمتع بها المطربة المصرية التي اشتهرت بإثارة الجدل ابتداءً من الأزمة الشهيرة التي عُرفت إعلاميًا بـ"أزمة البلهارسيا" عندما سخرت من مياه النيل، إلى جانب حفلها في دولة تونس، فيما عُرفت إعلاميًا بـ"أزمة تونس والبقدونس"، وأخيرًا أزمة حفل البحرين. الفنانة المصرية سهام جلال، قالت إنّ "شيرين مطربة عفوية، ولم تقصد أي إهانة لمصر، ومواقفها الوطنية

لا تزال أزمةُ وقف الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب عن الغناء تُثير ردود فعل متباينة بعد الاتهامات التي وُجّهت إليها بالإساءة لمصر، عندما قالت في إحدى حفلاتها بالبحرين: "أتكلم هنا براحتي، اللي بيتكلم في مصر بيتحبس".

أغلب الفنانات دَعَمنَ شيرين من خلال الحديث عن الطيبة والتلقائية التي تتمتع بها المطربة المصرية التي اشتهرت بإثارة الجدل ابتداءً من الأزمة الشهيرة التي عُرفت إعلاميًا بـ"أزمة البلهارسيا" عندما سخرت من مياه النيل، إلى جانب حفلها في دولة تونس، فيما عُرفت إعلاميًا بـ"أزمة تونس والبقدونس"، وأخيرًا أزمة حفل البحرين.

الفنانة المصرية سهام جلال، قالت إنّ "شيرين مطربة عفوية، ولم تقصد أي إهانة لمصر، ومواقفها الوطنية السابقة كثيرة"، معتبرةً أنّ قرار وقفها عن الغناء "قرار تعسفي"؛ كونها من المطربات المهمات، لكنّها أرجعت زلة اللسان التي وقعت فيها إلى "افتقادها اللباقة في الحوار، لكنها وطنية ولا تخطئ في حق البلد".

أمّا الفنانة إيناس عز الدين، فنصحت شيرين بالابتعاد عن السياسة وعدم التعليق على الأحداث والتركيز فقط على الفن والطرب، الذي كان سببًا رئيسًا في تكوين جمهورها العريض في الوطن العربي.

الفنانةُ مها أحمد قالت إنّ نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر "حقانية"، متمنيةً لها التوفيق والدعم "سواءً كانت (غلطانة) أو لا"، على حدّ قولها.

كما رأت الفنانة رانيا محمود ياسين أنّ موهبة شيرين كبيرة، وأنّه من الخطأ إفساد موهبتها بـ"كلام أحيانًا تكون غير مدركة لخطورته"، قائلةً لها: "أرجوكي لا تتكلمي كثيرًا، لا تزجي باسم مصر في حفلاتك بالخارج".

الأمر نفسه دعَمته الفنانة علا رامي التي قالت إن حديث شيرين لا تستحق الإيقاف عن الغناء بسببه، لكنّ الفنانة عبير منير علّقت بأنّ "أي مواطن يسيء لمصر لا يستحق العيش في مصر".

عايدة رياض من جهتها شكّكت في حقيقة الاتهامات الموجّهة إلى شيرين عبدالوهاب، قائلةً: "لا أعتقد أن شيرين تقول شيء على مصر، لا نريد تضخيم الأزمة، فمصر هي شيرين وشيرين هي مصر".

وقرّرت نقابة المهن الموسيقية وقف الفنانة المصرية عن الغناء وإحالتها للتحقيق، بعدما تقدّم محامٍ مصري ببلاغ ضد شيرين يتهمها بما وصف بـ"التطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة، واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد".

 

 


 

قد يعجبك ايضاً