الكاتبة فاطمة ناعوت: المرأة أرقى من...

مقابلات

الكاتبة فاطمة ناعوت: المرأة أرقى من الرجل.. وزوجي سرُّ تفوقي!

قدّمت الكاتبة المصرية، فاطمة ناعوت، عدة نصائح للمرأة التي قالت إنّها "أرقى من الرجل" من الناحية البيولوجية، لذلك نصحتها بضرورة أن تفتخر وتعتز بكونها امرأة قائلة: "أسعدني أنكِ امرأة وفتاة، فأنتِ زهرة من زهور هذا العالم". ونصحت ناعوت، المعروفة بتصريحاتها المثيرة للجدل، الفتيات قائلة: "كوني نفسكِ، لا تقلدي أحدًا، ضعي تاجًا من الزهو كونكِ امرأة"، لهذا كُرّمت المرأة عبر الحضارات والتاريخ. وباعتبار أن وظيفتها كمهندسة معمارية بعيدة عن الثقافة والكتابة، أرجعت "ناعوت" سر تفوقها لكي تصبح كاتبة إلى زوجها الذي ساعدها كثيرًا لتكتب وتقرأ وتُنظّم وقتها حتى تستطيع التوفيق بين عملها وكتابة المقالات والسفر والترحال.

قدّمت الكاتبة المصرية، فاطمة ناعوت، عدة نصائح للمرأة التي قالت إنّها "أرقى من الرجل" من الناحية البيولوجية، لذلك نصحتها بضرورة أن تفتخر وتعتز بكونها امرأة قائلة: "أسعدني أنكِ امرأة وفتاة، فأنتِ زهرة من زهور هذا العالم".

ونصحت ناعوت، المعروفة بتصريحاتها المثيرة للجدل، الفتيات قائلة: "كوني نفسكِ، لا تقلدي أحدًا، ضعي تاجًا من الزهو كونكِ امرأة"، لهذا كُرّمت المرأة عبر الحضارات والتاريخ.

وباعتبار أن وظيفتها كمهندسة معمارية بعيدة عن الثقافة والكتابة، أرجعت "ناعوت" سر تفوقها لكي تصبح كاتبة إلى زوجها الذي ساعدها كثيرًا لتكتب وتقرأ وتُنظّم وقتها حتى تستطيع التوفيق بين عملها وكتابة المقالات والسفر والترحال.


 

قد يعجبك ايضاً