بعد سرقتها أغنية الرابر فلايم .. تغ...

أخبار النجوم

بعد سرقتها أغنية الرابر فلايم .. تغريمُ كاتي بيري هذا المبلغ الضّخم!

أثبتتْ هيئةُ محلّفين فيدرالية في لوس أنجلوس مؤخرًا سرقة كاتي بيري فكرة أغنيتها الشهيرة "دارك هورس" Dark Horse من أغنية Joyful Noise لمغني الراب فلايم. وبعد 3 أيام فقط من آخر جلسة، أصدرت الهيئة قرارًا بتغريم كاتي 2.7 مليون دولار كتعويض لفلايم. ووفقًا لما كشفته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سيتم تجزئة الغرامة على كاتي وشركتها "كابيتول ريكوردز"، حيث سيتعيّن على المغنية الأمريكية دفع 550 ألف دولار، بينما ستدفع شركتها 1.2 مليون دولار. وفي أثناء إحدى الجلسات، ادّعت كاتي أنها لم تسمع قط بمغني الراب فلايم قبل رفعه الدعوى ضدها، كما قالت إنها كتبت أغنيتها "دارك هورس" في مدينة "سانتا باربرا"

أثبتتْ هيئةُ محلّفين فيدرالية في لوس أنجلوس مؤخرًا سرقة كاتي بيري فكرة أغنيتها الشهيرة "دارك هورس" Dark Horse من أغنية Joyful Noise لمغني الراب فلايم.

وبعد 3 أيام فقط من آخر جلسة، أصدرت الهيئة قرارًا بتغريم كاتي 2.7 مليون دولار كتعويض لفلايم.

ووفقًا لما كشفته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سيتم تجزئة الغرامة على كاتي وشركتها "كابيتول ريكوردز"، حيث سيتعيّن على المغنية الأمريكية دفع 550 ألف دولار، بينما ستدفع شركتها 1.2 مليون دولار.

وفي أثناء إحدى الجلسات، ادّعت كاتي أنها لم تسمع قط بمغني الراب فلايم قبل رفعه الدعوى ضدها، كما قالت إنها كتبت أغنيتها "دارك هورس" في مدينة "سانتا باربرا" في ولاية كاليفورنيا بعدما سمعت ما قدّمه المؤلف الأمريكي "دكتور لوك" من ألحان وإيقاع للأغنية.

ومع ذلك، قضت الهيئة في نهاية المطاف أنّ كاتي اقتبست أغنيتها من فلايم بطريقة غير لائقة، وخاصةً فيما يتعلّق بالإيقاع الموسيقي.

بالإضافة إلى ذلك، قضت الهيئة بأن أغنية فلايم ساهمت في 22.5 % من أرباح أغنية "دارك هورس"، والتي عادت على كاتي بما يصل إلى 3.2 مليون دولار وعلى شركتها بـ 31 مليون دولار.

ويُجدر بالذكر أن فلايم كان قد رفع دعواه ضد بيري في عام 2014، واتّهم كاتي وشركتها بسرقة إيقاع وفكرة أغنيتها من أغنيته Joyful Noise، مما أثر سلبًا على عائدات أغنيته، خاصةً لأنه متخصّص في أغاني الراب النصرانية.

هذا وتبلغ ثورة كاتي حاليًا 330 مليون دولار، كما كشفت تقارير أنها تتلقّى 20 مليون دولار مقابل الموسم الواحد في برنامج "أمريكان أيدول".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً