دُرة في عيدها الـ38.. مسيرة فنية نا...

أخبار النجوم

دُرة في عيدها الـ38.. مسيرة فنية ناجحة وإخفاق عاطفي!

تعتبرُ الفنانةُ التونسيةُ درة، من النجمات ذات الحضور القوي في إطلالاتهن مع كل مناسبة فنية عامة أو خاصة كونها تتميّز بالجمال والأناقة، ويوافق اليوم 13 يناير عيد ميلادها الـ38. مولدها ودراستها وُلدت الفنانة درة زروق في تونس العاصمة، وحازت على شهادة الدراسات المُعمّقة في العلوم السياسية، قبل دخولها ميدان الفن، من باب التمثيل عام 2002، حيث شقّت طريقها إلى عالم الشهرة وبات اسمها معروفًا في الوسط الفني العربي. مسيرتها الفنية شهدَ عام 2002، انطلاقتها التمثيلية بعد انضمامها إلى فرقة التياترو، حيث شاركت للمرة الأولى في مسرحية "مجنون" للمخرج توفيق الجبالي، وحفلت مسيرتها في مجال التمثيل بالعديد من الأدوار سواءً في

تعتبرُ الفنانةُ التونسيةُ درة، من النجمات ذات الحضور القوي في إطلالاتهن مع كل مناسبة فنية عامة أو خاصة كونها تتميّز بالجمال والأناقة، ويوافق اليوم 13 يناير عيد ميلادها الـ38.

مولدها ودراستها

وُلدت الفنانة درة زروق في تونس العاصمة، وحازت على شهادة الدراسات المُعمّقة في العلوم السياسية، قبل دخولها ميدان الفن، من باب التمثيل عام 2002، حيث شقّت طريقها إلى عالم الشهرة وبات اسمها معروفًا في الوسط الفني العربي.

مسيرتها الفنية

img

شهدَ عام 2002، انطلاقتها التمثيلية بعد انضمامها إلى فرقة التياترو، حيث شاركت للمرة الأولى في مسرحية "مجنون" للمخرج توفيق الجبالي، وحفلت مسيرتها في مجال التمثيل بالعديد من الأدوار سواءً في السينما التونسية المحلية، والسينما العالمية في العام 2003.

واقتحمت درة السينما المصرية عام 2007، كما أدّت عدة أدوار في المسلسلات التلفزيونية منذ العام 2004، وشاركت من خلال صوتها في الرسوم المتحركة عامي 2011 و2012.

رصيدها من الأفلام التونسية السينمائية يبلغ 5 أفلام، في حين يبلغ رصيدها من الأفلام السينمائية المصرية 14 فيلمًا، أمّا في السينما العالمية، فلها فيلمان، الأول إنجليزي والثاني فرنسي.

ويبلغ عدد المسلسلات التلفزيونية المشاركة فيها 22 مسلسلًا، تنوّعت بين التونسية والمصرية والسورية، وفي الرسوم المتحركة لها فيلمان: "عصام والمصباح"، و"قصص الحيوان في القرآن".

جوائزها

حصدت عددًا من الجوائز الفنية، منها جائزة أفضل ممثلة صاعدة لعام 2007، بعد استفتاء أجرته قنوات ART، واختيرت كعضو بلجنة التحكيم في المهرجان الدولي للفيلم في تونس عام 2009، كما أنّها حصلت على لقب أجمل امرأة مشهورة في تونس.

صدمات عاطفية في حياتها

https://www.youtube.com/watch?v=1Hz8KEkBVlk

أكّدت درة أنها صُدمت أكثر من مرة عاطفيًا، لكنها قالت إن الصدمة العاطفية لا يجب أن تكون فقط من الحبيب، بل يمكن أن تكون من الصديق أو من الأقارب، فالصدمات لها أنواع بشكل عام.

وأوضحت أنها إنسانة رومانسية، وأقل شيء يفرق معها حتى لو كانت لا تفرق مع غيرها، مثل أن يفكر أحد في أن يحضر لها شيئًا يعجبها حتى لو كان ثمنه قليلاً، ولكن هذا يكون مع إنسان تكون معجبة به، أما غير ذلك فتتمنى ألا يقدم على مثل هذه الخطوة أحد حتى لا يحرجها.

هذا ما قالته عن الزواج

https://www.youtube.com/watch?v=Ct_2ONlOgeA

نفت الفنانة التونسية درة، ارتباطها عاطفيًا في الفترة الحالية، مشيرةً إلى أنها تنتظر الشخص المناسب ولا مانع لديها من الزواج منه، مضيفةً: "مؤمنة بأن اللي عايزني يجيلي، واللى يخاف خليه خايف بقى من فكرة النجمة والممثلة".

أمنيتها في 2019

عبّرت الفنانة درة عن أمنيتها لعام 2019، بأن تكون سعيدة، وكل أسرتها بخير وصحة جيدة، كما تمنّت للعالم العربي بأن يتحسّن الوضع به ولا يكون هناك حروب.