أخبار النجوم

إليسا آخرهنّ.. هؤلاء النجمات العربيّات قهرن مرض السرطان!

إليسا آخرهنّ..  هؤلاء النجمات العرب...

استهدف مرض السرطان، العديد من نجمات الفن العربي، وكاد أن يدمر مستقبلهن الفني لولا إرادة قوية وعزيمة فولاذية مع متابعة العلاجات، إذ نجحت كثيرات في التغلب عليه، ليثبتن أنه مع التحلي بالقوة والصبر يمكن لأي شخص تحقيق المستحيل. وتعد الفنانة اللبنانية إليسا، أحدث النجمات اللاتي أصبن بمرض سرطان الثدي، إذ كشفت عن خبر شفائها منه، رغم أن الجميع كان لا يعلم بإصابتها به من الأساس. شيريهان تحدت النجمة المصرية شيريهان، مرض سرطان الغدد اللعابية، بشجاعة، وعلى الرغم من أنه أحد أشرس أنواع السرطانات الذي لا يصيب إلا واحدًا من بين كل 10 ملايين شخص، إلا أنها استطاعت التغلب عليه، في

استهدف مرض السرطان، العديد من نجمات الفن العربي، وكاد أن يدمر مستقبلهن الفني لولا إرادة قوية وعزيمة فولاذية مع متابعة العلاجات، إذ نجحت كثيرات في التغلب عليه، ليثبتن أنه مع التحلي بالقوة والصبر يمكن لأي شخص تحقيق المستحيل.

وتعد الفنانة اللبنانية إليسا، أحدث النجمات اللاتي أصبن بمرض سرطان الثدي، إذ كشفت عن خبر شفائها منه، رغم أن الجميع كان لا يعلم بإصابتها به من الأساس.

شيريهان

تحدت النجمة المصرية شيريهان، مرض سرطان الغدد اللعابية، بشجاعة، وعلى الرغم من أنه أحد أشرس أنواع السرطانات الذي لا يصيب إلا واحدًا من بين كل 10 ملايين شخص، إلا أنها استطاعت التغلب عليه، في فترة من أهم فترات حياتها الفنية.

فقد أجرت شيريهان ما يقرب من 100 عملية جراحية بعد إصابتها بالسرطان، ومرت بفترة علاج استمرت لمدة 15 سنة بعيدة عن الأضواء، حتى شفيت منه تمامًا، لتعود إلى الظهور عام 2011، وتحضر في الوقت الحالي لعدة أعمال فنية جديدة.

ديما الجندي

تخلصت الفنانة السورية، ديما الجندي، من إصابتها بمرض سرطان الثدي، ودعت جميع السيدات إلى الخضوع للفحص الدوري للثدي، للكشف بشكل مبكر عن السرطان وزيادة فرص النجاة منه.

أميمة التميمي

مرت الإعلامية والكاتبة السعودية، أميمة التميمي، بتجربة سرطان الثدي المؤلمة، إلا أنها استطاعت أن تكون مصدر إلهام للكثيرين، بعد أن عرضت تجربتها الإنسانية في كتاب يحكي المعاناة التي مرت بها مع هذا المرض.

فاديا الطويل

الإعلامية الأردنية، فاديا الطويل، حاربت المرض 4 مرات، البداية كانت مع سرطان الثدي ثم العظام ثم الطحال ثم الرئة، ونجحت بإرادة قوية في التغلب عليه.

أمل الدباس

الفنانة الأردنية، أمل الدباس، عادت إلى الفن بعد صراع طويل مع سرطان الثدي، الذي حرمها من استكمال مشوارها عدة سنوات.

وأرجعت أمل، التعافي من هذا المرض إلى تفكيرها الدائم بالخطوة القادمة، والنظر إلى الأمام.

نورا رحال

أصيبت الفنانة السورية، نورا رحال، بسرطان الثدي عام 2007، وساعد اكتشافها المبكر للمرض، الأطباء، بالتحكم في انتشاره، ما سهل علاجها كثيرًا، إلا أنها كانت تجربة صعبة أرغمتها على التحلي بالقوة لتخطيها.

زهرة الخرجي

تلقت الفنانة الكويتية زهرة الخرجي، العلاج من مرض سرطان الثدي الذي أصيبت به عام 2005، في لندن، إذ حصلت على الدعم الكامل من زوجها وأهلها وجمهورها وأصحابها، حتى تعافت منه.

بسمة وهبة

واجهت الإعلامية المصرية، بسمة وهبة، مرض السرطان بقوة كبيرة، حيث أصيبت بورم سرطاني خبيث استأصلت على إثره إحدى ثدييها، وخاضت فترة طويلة في العلاج الكيماوي حتى تعافت منه وعادت إلى منصة الإعلام من جديد.

 

اترك تعليقاً