أخبار النجوم

وفاة نجمة بوليوود الأسطورية سريديفي كابور بسكته قلبية في دبي

وفاة نجمة بوليوود الأسطورية سريديفي...

فقدتْ بوليوود، صناعة السينما الهندية، نجمتها الأسطورية الممثلة سريديفي كابور، التي توفيت يوم أمس وهي في دبي،عن 54 عامًا إثر تعرضها لسكتة قلبية. وقال سانغاي كابور، شقيق زوجها لصحيفة "إنديان إكسبريس"، إنّ النجمة المعروفة باسم سريديفي توفيت، السبت، في مدينة دبي الإماراتية خلال حضورها حفل زفاف. وشاركتْ سريديفي في عدد من الأفلام بلغات مختلفة، من بينها التاميل والتيلوغو والمالايالامية والكانادا قبل أنْ تظهر في بوليوود عام 1978. وفي عام 2013، حصلتْ سريديفي على وسام بادما شري، رابع أعلى جائزة مدنية تكريمية في الهند. وانقطعتْ لمدة 15 عامًا عن التمثيل منذ عام 1997 بسبب الأمومة، قبل أنْ تعود إلى الساحة مجددًا

فقدتْ بوليوود، صناعة السينما الهندية، نجمتها الأسطورية الممثلة سريديفي كابور، التي توفيت يوم أمس وهي في دبي،عن 54 عامًا إثر تعرضها لسكتة قلبية.

وقال سانغاي كابور، شقيق زوجها لصحيفة "إنديان إكسبريس"، إنّ النجمة المعروفة باسم سريديفي توفيت، السبت، في مدينة دبي الإماراتية خلال حضورها حفل زفاف.

وشاركتْ سريديفي في عدد من الأفلام بلغات مختلفة، من بينها التاميل والتيلوغو والمالايالامية والكانادا قبل أنْ تظهر في بوليوود عام 1978.

وفي عام 2013، حصلتْ سريديفي على وسام بادما شري، رابع أعلى جائزة مدنية تكريمية في الهند.

وانقطعتْ لمدة 15 عامًا عن التمثيل منذ عام 1997 بسبب الأمومة، قبل أنْ تعود إلى الساحة مجددًا في الفيلم الكوميدي الدرامي "انجليش فينجليش" English Vinglish في عام 2012 الذي حققت فيه نجاحًا مبهرًا جسدت من خلاله شخصية الزوجة الجميلة شاشي التي تعاني من سخرية زوجها ساتيش (عادل حسين) وابنتها سابنا من عدم قدرتها على التحدث بالإنجليزية، تتلقى شاشي دعوة من شقيقتها الكبرى إلى نيويورك لمساعدته في ترتيب حفل زفاف ابنته، فتسافر وحدها على أنْ تلحق بها عائلتها قبل الزفاف، وعلى الطائرة تتلقى شاشي نصيحة من راكب بجوارها (أميتاب باتشان) لتعلم اللغة الإنجليزية.

ونعى عمدة لندن، صادق خان، الذى قال إنه اجتمع مؤخرًا مع سريديفى في الهند، الممثلة على صفحته على موقع تويتر، ووصفها ب: "الممثلة والمنتجة الموهوبة بشكل منقطع النظير".

وكتبت ممثلة بوليوود بريانكا شوبرا: "ليس لدي أي كلمات. خالص التعازي لكل من أحب سريديفي إنه يوم مظلم، ارقدي بسلام".

اترك تعليقاً