أخبار النجوم

هذا ما دفع سلاف فواخرجي للعودة إلى الدراسة!

هذا ما دفع سلاف فواخرجي للعودة إلى...

تعود الفنانة السورية سلاف فواخرجي إلى مقاعد الدراسة مجدداً  لتتعلم اللغة السريانية الآرامية في المعهد العالي للغات بجامعة دمشق، حيث أوضحت فواخرجي عبر منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أنها عادت لأيام دراستها وجامعتها، ومقعد الطلاب والدفتر والقلم، ووجود أساتذة وزملاء وواجبات عليها أن تنفذها، معربة عن شعور السعادة الذي من الصعب وصفه بكلمات. وأوضحت أنه من الجميل أن تدرس اللغة الأم، وهي اللغة السورية القديمة "الآرامية" بحروفها وقواعدها وجمالها وتاريخها وسيادتها، داعية إلى ضرورة الحفاظ عليها حتى تبقى وتعود لغة حيّة. وتمنت الفنانة فواخرجي أن يتم تدريس اللغة السريانية الآرامية بالإضافة إلى التاريخ السوري في المناهج

تعود الفنانة السورية سلاف فواخرجي إلى مقاعد الدراسة مجدداً  لتتعلم اللغة السريانية الآرامية في المعهد العالي للغات بجامعة دمشق، حيث أوضحت فواخرجي عبر منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أنها عادت لأيام دراستها وجامعتها، ومقعد الطلاب والدفتر والقلم، ووجود أساتذة وزملاء وواجبات عليها أن تنفذها، معربة عن شعور السعادة الذي من الصعب وصفه بكلمات.

وأوضحت أنه من الجميل أن تدرس اللغة الأم، وهي اللغة السورية القديمة "الآرامية" بحروفها وقواعدها وجمالها وتاريخها وسيادتها، داعية إلى ضرورة الحفاظ عليها حتى تبقى وتعود لغة حيّة.

وتمنت الفنانة فواخرجي أن يتم تدريس اللغة السريانية الآرامية بالإضافة إلى التاريخ السوري في المناهج المدرسية الرسمية لوزارة التربية، لكي تتمكن الأجيال من معرفة من هي اليوم حتى تنهض بالغد.

أما على الصعيد الفني،  فيذكر أن النجمة فواخرجي غابت خلال الموسم الرمضاني الفائت عن شاشة  التلفزيون، ولكنها الآن تبدأ التنحضيرات للعديد من المشاريع على صعيد السينما والدراما التلفزيونية.

اترك تعليقاً