نصائح فعّالة لتجنّب السُّكر تقدمها كورتني كارداشيان!

نصائح فعّالة لتجنّب السُّكر تقدمها كورتني كارداشيان!

علاء أحمد

نشرت نجمة تلفزيون الواقع  كورنتي كارداشيان مؤخراً العديد من النصائح الفعّالة عن كيفية تجنّب السُّكر عبر موقعها الالكتروني  والتطبيق الخاص بها.

وأوضحت النجمة الأمريكية (37 ) عاماً أنها تتبع نظاماً صحياً خال من السكر!. وقالت: ” أحاول دائماً أن أتجنب الأطعمة التي تحتوي على السكّر، بالأخص السكّر الصناعي أو المكرر للعديد من الأسباب، أولاً لأن السكّر يسبب حالة من الإدمان، فعندما أتناول هذه الأطعمة أشعر برغبة بتناول المزيد والمزيد منها، ومن ناحية أخرى السكّر يستهلك بشكل سريع ولا يمدك بالطاقة للقيام بالتمارين الرياضية، كما أنه يسبب ظهور علامات السلوليت”.

وأكدت كورتني على ضرورة التخلص من المشروبات الغازية والصودا في النظام الغذائي، واستبدالها بشرب الماء وذلك لتجنب السكريات، حيث قالت: “لا أشرب الصودا أبداً… بل استبدلها بشرب كميات كبيرة من الماء، كما أحرص على شرب كأس من الماء المخلوط بمعلقتين كبيرتين من خل التفاح مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.”

وفي النهاية نوهت النجمة الأمريكية على أهمية تحضير “صلصة السلطة” منزليّاً، لأن الصوص الجاهز الذي يباع في المتاجر يحتوي على كميات كبيرة من السكّر دون أن تفصح الشركات المصنعة عن ذلك في خانة المكوّنات.