أمريكيون من أصل عربي سرقوا الأضواء في 2016

أمريكيون من أصل عربي سرقوا الأضواء في 2016

هديل الشريف

عاش الأمريكيون من أصل عربي، عامًا مليئًا بالإنجازات، وتمكنوا من كسر الحواجز في مجالات الترفيه والسياسة والطب، وفازوا بجوائز ضخمة، ساعدتهم على تحقيق أحلامهم وتحسين أوضاعهم.

لذلك، قام موقع “عرب أمريكا” بوضع قائمة لـ25 أمريكيًا من أصل عربي، تمكنوا من صنع نجاحاتهم وأصبحوا الأكثر شعبية لعام 2016.

 رامي مالك

مالك هو نجم برنامج “مستر روبوت”، وفاز بجائزة “الإيمي” لأفضل ممثل في مسلسل درامي هذا العام، وهو أول عربي يفوز بهذه الجائزة المرموقة.

سام إسماعيل

هو كاتب ومؤلف مسلسل “مستر روبوت” الأكثر شعبية، وفاز بجائزة “غولدن غلوب” عن فئة أفضل مسلسل تلفزيوني، وحرص سام على شكر عائلته المصرية باللغة العربية، أثناء تسلمه الجائزة.

أمل كلوني

21137244429_ea8b7d509c_b

لفتت أمل كلوني، محامية حقوق الإنسان من لبنان، الأنظار إليها هذا العام، واحتلت العديد من العناوين الرئيسية، وذلك بعد أن ناقشت دونالد ترامب وهيلاري كلينتون في أزمة سوريا وحالة اللاجئين في لبنان، كما تحدثت لمندوبي الأمم المتحدة متهمة إياهم بالتقاعس عن منع الإبادة الجماعية لليزيدين على يد داعش.

 جيجي حديد

publika.az1467289637gigi-hadid-interview

حصلت حديد على جائزة أفضل جائزة عارضة أزياء دولية، وهو أعلى تكريم في مجال صناعة الأزياء، وتمكنت من شغل العديد من المناصب المرموقة في مجال صناعة الأزياء، وأصبحت ملاكًا لدى “فيكتوريا سيكريت”، واستضافت حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية.

 منى حنا

dr-mona-2

حصلت طبيبة الأطفال منى حنا على دكتوراه في الطب، لإنقاذها أطفالا من أزمة للمياه في “فينت”، حيث وجدت دراسة أن 8 آلاف إلى 10 آلاف طفل تعرضوا لتسمم في المياه، وتمكنت من أن تصبح من أكثر 100 شخصية مرموقة على مجلة “التايمز”.

توم باراك

رجل الأعمال اللبناني الناجح وصديق دونالد ترامب، شغل منصب المستشار الاقتصادي لحملة ترامب قبل الانتخابات، ويشغل حاليًا منصب رئيس لجنة حفل تنصيب ترامب.

 ريان خليل

لاعب كرة قدم أمريكي من أصل لبناني، وجد نفسه من أفضل 50 شخصًا في نهائي الدوري الأمريكي لعام 2016.

 ليث السعدي

السعدي من الأصوات المميزة في أمريكا، وفاز بقلوب الأمريكيين من خلال مشاركته ببرنامج “ذا فويس”.

ياسمين المصري

yasmine-al-massri

تتحدث في الأمم المتحدة وإلى الصحف والمجلات، وتتكلم دون خوف حول القضايا الفلسطينية واللاجئين، كما أصبحت نموذجًا يحتذى به للمرأة العربية الأمريكية التي تتطلع لدخول صناعة التلفزيون والدفاع عن صورة العرب.

 توم لازيه

AR-150219814

صدم رئيس البلدية “توم لازيه” الجميع، عندما فاز بالمقعد وسط خمسة مرشحين بفارق صوت واحد فقط.

ومن العرب أيضًا الذين احتلوا القائمة “المحامية المصرية شيري ميخائيل، والمصارع عبدالله حمود، واللاجئة السابقة الهان عمر، واللاجئ العراقي خير الله مكظومي، ونجم اليوتيوب يوسف عريقات، وفتاتان عربيتان كانتا في مسابقة ملكة جمال أمريكا”.

59035_213957288790711_1374558305_n

إلى جانب ذلك، كان هناك 5 أبطال أوليمبيين من أصل عربي، من لبنان ومصر، ورالف نادر وجيم زوغبي، والفلسطيني رامي قشوع، وسوزان دراج، وعدي شاكر وعليه مالك ونور تاجوري، وهدى الزغبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com