أخبار المشاهير

6 نوفمبر 2016

زين العمر: الابتسامة وحدها تقتل الحاقدين

بعد تعرضه خلال الفترة الماضية لانتقادات على مواقفه السياسية، ودعمه العلني للتوافق اللبناني الذي نتج عنه انتخاب رئيس للجمهورية وتكليف رئيس للحكومة، وبعد وقوفه إلى جانب العماد ميشال عون وسمير جعجع ومشاركاته في الاحتفالات الأخيرة التي أقيمت بعد هذا التوافق...


أطلق الفنان اللبناني زين العمر سلسلة من التغريدات عبر موقع تويتر يعلن فيها عن انزعاجه من طريقة تعبير بعض المغردين طالبًا منهم بطريقة غير مباشرة احترام الآخر، شارحًا وجهة نظره حول أخلاقيات وآداب التواصل الاجتماعي، فكتب قائلاً :" التواصل الاجتماعي لم يُخلق للمسخرة والتنكيت، التواصل خُلق للمعرفة والنور وقول الحقيقة بأدب، التواصل الاجتماعي هو صورة عن حضارة كل الشعوب، فعلى الانسان أن يدرك ما يقول قبل أن يكتب أي حرف لكي يحافظ على صورة بلده".


وتابع في الإطار نفسه يقول :"إن كنت لا تملك من المحبة ما يكفي ومن الثقافة ما يكفي، فمن المستحسن أن لا تتواصل مع البشر عبر التواصل الاجتماعي .. التواصل الاجتماعي يدّل على تربية الناس في بيوتهم من طريقة كتاباتهم، ليس من المطلوب أن يكون جميع البشر على نفس الآراء عبر التواصل الاجتماعي لكن المطلوب أن نكون جميعًا نحمل نفس المحبة لتقبّل الآخر".

ولاقت هذه التغريدات الإعجاب الكبير من متابعيه على تويتر، ليعود ويغرد قائلاً:" إلى كل إنسان يراقبني إلى كل إنسان حاقد علينا نجاوبه بابتسامة لأن الابتسامة وحدها تقتل الحاقدين".