أخبار المشاهير

12 أبريل 2024

عمرو مصطفى يعد أصالة بألبوم غنائي.. ويكشف عن رأيه بـ"ويجز"

تحدث الفنان المصري عمرو مصطفى عن علاقته بنجوم الوسط الفني، ومشاريعه المستقبلية، وأسرار حياته الشخصية، وذلك خلال استضافته في بودكاست "بيج تايم" مع الإعلامي عمرو أديب والفنانة أصالة.

وقال عمرو مصطفى إنه ينتظر الليلة التي تُكرَّم فيها أعماله ومسيرته في التلحين وذلك ضمن فعاليات "موسم الرياض"، خاصة بعد تكريم أبرز الموسيقيين والملحنين من مصر والوطن العربي.

ولفت الملحن المصري إلى أنه يستحق التكريم، لا سيما أن جنسيات مختلفة غنَّت من ألحانه، من بينهم: أتراك، وإسبان، وهنود، وأمريكيون، وفرنسيون، وجزائريون، وخليجيون، ومصريون.



ألبوم لأصالة

وخلال اللقاء، أعربت أصالة عن رغبتها في العمل مع مصطفى بسبب موهبته العظيمة في التلحين، ولكنها أعربت عن قلقها بسبب التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها بخصوص حقوق الملكية الفكرية للألحان.

وأوضح مصطفى ما كان يقصده من خلال تلك التصريحات، مشيرًا إلى أنه يروّج لفكرة أن يحصل كل من المغني، والملحن، والموزع، والشاعر على نسبة من نجاح العمل مدى الحياة، دون أن يحصل أحدهم على أجر مادي عند بداية العمل.

وتابع: أنا كده مستخسرتش أن أدّي فني لحد، والفنان بينزل أغنيته على منصة "يوتيوب" وبيبقى ليَّ نسبة مدى الحياة للأغنية.

وعرض مصطفى على أصالة أن يلحن لها 10 أغانٍ على أن تطرح في الصيف المقبل، وهو ما وافقت عليه، معربة عن حماسها للفكرة.

علاقته بعمر سليمان

وحول طبيعة علاقته بمدير المخابرات المصرية الأسبق، عمر سليمان، أوضح مصطفى بأنه كان من المقربين له، وأن علاقتهما طبيعية، حيث تعارفا بسبب أغانيه الوطنية وألحانه، من بينها أغنية "مشربتش من نيلها" والتي عرضت في العام 2005.

وأوضح "مصطفى" إلى أنه لجأ للواء الراحل من أجل معالجة مشكلة واجهته مع إحدى شركات الإنتاج، بعد تعرّض ألحانه للسرقة من قبل مغنيين إسرائيليين.

وكشف الفنان أنه أطلق على ابنه اسم "سليمان" تيمنًا بالراحل، الذي حزن على وفاته كثيرًا.

رأيه بويجز

وعن رأيه بالفنان المصري ويجز، أعرب مصطفى عن إعجابه بأعمال الجيل الحالي، متمنيًا لهم النجاح في مسيرتهم، إذ شدد على أنه يتوجب عليه مساعدتهم وليس محاربتهم.

وأوضح أنه خلال الفترة المقبلة سيكون للموسيقى الراقية مساحة كبيرة، متمنيًا دمج موسيقى الجيل الجديد بموسيقى الجيل الأقدم، معقبًا: "دول جيلك وولادك، كل الأسماء الموجودة دلوقتي جامدة جدًا ولها جمهورها".

أخبار ذات صلة

عمرو مصطفى بعد تصالحه مع عمرو دياب: عشرة العمر