فوشيا جديد فوشيا

كندا تحذّر مواطنيها من التقاط السيلفي مع دوق ودوقة كامبريدج!

حذرت هيئة التراث الكندية مواطنيها من تجنب التقاط صور سيلفي خلال زيارة دوق ودوقة كامبردج، ويليام وكيت، الرسمية خلال الشهر الجاري، حتى أن الحكومة الكندية أصدرت دليل قوانين الإتكيت والذي أطلقت عليه اسم "لقاء العائلة الملكية".

ومن التعليمات المتضمنة في دليل هيئة التراث أنه "لا يُسمح بالتقاط صور سيلفي" مع العائلة الملكية وطفليهما، جورج وشارلوت، لأن "هذا الأمر يستغرق وقتاً طويلاً"، حسب صحيفة ديلي ميل.

وفي حديثها للصحافة، بررت جينيفر غيهمر، من هيئة السياحة التابعة لحكومة يوكون، هذه التعليمات بأنه "من غير اللائق وقوف الشخص الذي يلتقط السيلفي وظهره بمواجهة العائلة الملكية".

وأضافت: "نحن نعلم أنه من الجميل أخذ سيلفي مع أفراد العائلة الملكية لكنهم يفضلون التواصل معكم من خلال النظر في وجوهكم".

بند آخر من قائمة الإيتكيت يقول بأنه "من الأفضل مخاطبة أفراد العائلة الملكية بالقول "جلالتكم" أو "سيدي" أو "سيدي" وليس "كيت"!... في حال استمرت المحادثة".

كما شمل الدليل بنداً لقواعد اللباس التي ينبغي أن يتقيد بها الأشخاص في حضور العائلة الملكية، ويقول البند: "لا تودّ العائلة المالكة أن يتكبد الأشخاص مصاريف غير ضرورية لشراء ملابس خاصة للمناسبة أو القبعات أو القفازات. ولكن لا ينبغي تجنب ارتداء القبعات بعد الساعة 6:30 مساءً. وإذا كان لا بد من ارتداء القفازات، لاينبغي على الشخص إزالتها قبل تقديمه على الضيوف".

هذا بالإضافة إلى قائمة طويلة ومفصلة من البنود حول آداب الإيتيكيت عند إلقاء التحية على أفراد العائلة الملكية وكيف ينبغي أن تكون وضعية الجسم عند القيام بذلك.

أخر الأخبار على فوشيا