معاقبةُ "مشهورة" سعوديّة لارتكابها مخالفة هذه تفاصيلها!

مشاهير

معاقبةُ "مشهورة" سعوديّة لارتكابها مخالفة هذه تفاصيلها!

أصدرت المحكمة الجزائية في الدمام حكمًا بتغريم إحدى مشهورات السناب شات السعوديات بمبلغ 20 ألف ريال، وإغلاق حسابها في الموقع لمدّة 30 يومًا، ومصادرة هاتفها المحمول. يأتي ذلك بعد إدانتها بإنتهاك خصوصيّات الغير، واقتضت تطبيق العقوبة اللازمة عليها استنادًا على المادّة 13 من نظام الجرائم المعلوماتيّة. وفي التفاصيل فإنّ الفتاة "المشهورة" قامت بتصوير أحد الأشخاص وزوجته داخل أحد المطاعم دون موافقته ونشر الصّور على حسابها، ممّا يعتبر انتهاكًا وتعدّيًا. وقد تقدّم الشخص ببلاغ رسميّ إلى مركز الشّرطة، أفاد بأنّ المشهورة قامت بتصويره خلال مرافقة زوجته داخل المطعم، وقامت بنشر مقطعي فيديو، تجاوزت فيه بالتعليقات على المدِّعي وزوجته. وطالب المدِّعي العام

أصدرت المحكمة الجزائية في الدمام حكمًا بتغريم إحدى مشهورات السناب شات السعوديات بمبلغ 20 ألف ريال، وإغلاق حسابها في الموقع لمدّة 30 يومًا، ومصادرة هاتفها المحمول.

يأتي ذلك بعد إدانتها بإنتهاك خصوصيّات الغير، واقتضت تطبيق العقوبة اللازمة عليها استنادًا على المادّة 13 من نظام الجرائم المعلوماتيّة.

وفي التفاصيل فإنّ الفتاة "المشهورة" قامت بتصوير أحد الأشخاص وزوجته داخل أحد المطاعم دون موافقته ونشر الصّور على حسابها، ممّا يعتبر انتهاكًا وتعدّيًا.

وقد تقدّم الشخص ببلاغ رسميّ إلى مركز الشّرطة، أفاد بأنّ المشهورة قامت بتصويره خلال مرافقة زوجته داخل المطعم، وقامت بنشر مقطعي فيديو، تجاوزت فيه بالتعليقات على المدِّعي وزوجته.

وطالب المدِّعي العام بتطبيق عقوبة السّجن والتغريم ضدّ المدَّعي عليه، لمخالفتها نظام مكافحة الجرائم المعلوماتيّة الذي ينصّ على (يجوز الحكم بمصادرة الأجهزة، أو البرامج، أو الوسائل المستخدمة في ارتكاب أيّ من الجرائم المنصوص عليها في هذا النظام، أو الأموال المحصّلة منها. كما يجوز الحكم بإغلاق الموقع الإلكتروني، أو مكان تقديم الخدمة إغلاقًا نهائيًا أو مؤقتًا متى كان مصدرًا لارتكاب أيّ من هذه الجرائم، وكانت الجريمة قد ارتكبت بعلم مالكه).

وأقرّت "المشهورة" بما نسب إليها، ورأت المحكمة أنّ ما فعلته يعدّ انتهاكًا لخصوصيات الغير، ليتمّ الحكم في الحقّ العام، بينما الحقّ الخاصّ ما زال قائمًا.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً