ملابس الملكة رانيا العبدالله استعارة وهدايا وبأسعار تفضيلية!
ملابس الملكة رانيا العبدالله استعارة وهدايا وبأسعار تفضيلية!ملابس الملكة رانيا العبدالله استعارة وهدايا وبأسعار تفضيلية!

ملابس الملكة رانيا العبدالله استعارة وهدايا وبأسعار تفضيلية!

أصدر مكتب الملكة رانيا العبدالله بياناً توضيحياً نشر على صفحة جلالتها الرسمية على الفيسبوك يتعلق بملابسها، إذ كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن تكلفة ما ترتديه من ملابس.

البيان جاء ليوضح تلك التساؤلات ويحد من المنشورات غير الدقيقة التي يتم تداولها بشكل مستمر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء البيان ليرد على بعض المدونات الأجنبية التي تنشر تقديرات تتعلق بإنفاق أفراد من العائلات المالكة حول العالم على الملابس والأزياء؛ وهو ما وصفه البيان بأنه غير دقيق حول تكلفة ما ترتديه الملكة خلال نشاطاتها اليومية.

وفي العام الماضي، كَثُر تداول تقديرات مدونة -UFO No More- لإنفاق الملكة على الملابس في عام 2017 ونظراً لبُعد تقديراتها عن الواقع والحقيقة، فقد تم الطلب من القائمين عليها عدم شمول الملكة في التقارير السنوية للمدونة.

وأكد البيان على اهتمام الملكة بأن تكون الحقائق في متناول الجميع ليبنوا أفكارهم وآراءهم عليها مع سعيها لتمثيل الأردن بشكل لائق، وتحقيق التوازن بين ذلك والاعتدال في الإنفاق، إذ إن معظم ملابس الملكة إما يتم إعارتها لها من قبل دور الأزياء، أو تُقدم كهدايا، أو يتم شراؤها بأسعار تفضيلية مخفضة، في حين تعتمد المدونات في تقديراتها التي تنشرها على "القيمة السوقية" للملابس فقط؛ ما يخلق انطباعاً خاطئاً ومخالفاً للواقع.

وأشار البيان إلى أن البعض يستهجن مبدأ "الإعارة"، إلا أنها ممارسة شائعة عالمياً ومتعارف عليها بين دور الأزياء كوسيلة لإبراز تصاميمها، كما أن البعض قد يستنكر أن شخصية بمكانة الملكة تتقبل مبدأ "الإعارة"، إلا أن ذلك لا يكون بإشهار دور الأزياء أو الترويج لها على أيٍّ من صفحات الملكة على منصات التواصل الاجتماعي، إلا في حال كانت التصاميم أردنية.

وكانت جلالة الملكة أكدت في السابق أن الانتقاد هو جزء لا يتجزأ من العمل العام وأنها مع النقد المسؤول وتحترمه وتأخذه دائماً على محمل الجد وتتجاوب معه.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com