مشاهير

أميرة يابانية تضحي بلقبها الإمبراطوري وتتزوج من عامة الشعب.. شاهدي!

أميرة يابانية تضحي بلقبها الإمبراطو...

قررت الأميرة اليابانية أياكو التخلي عن لقبها الإمبراطوري بالزواج من رجل عادي من عامة الشعب في مراسم زواج تقليدية بطوكيو، وأصبحت بذلك أحدث نساء الأسرة الإمبراطورية اللائي تخلين عن لقبهن وضحين بحياتهن الملكية وحطمن قانون الخلافة الإمبراطوري. أياكو هي الابنة الثالثة للأمير الراحل تاكامادو ابن عم الإمبراطور أكيهيتو، وزوجها "كي موريا" 32 عامًا يعمل موظفًا بشركة نيبون يوسين للشحن، وارتبطت به بقصة حب طويلة لتسير بذلك على خطى ابنة عمها الأميرة ماكو والمنتظر زواجها عام 2020. جمع الحفل مجموعة من الأصدقاء والعائلة ولم يكن أسطوريًا يليق بأميرة في مكانتها، وأقيمت مراسم الزواج على طريقة الشنتو وتتمثل طقوسه في إقامته في

قررت الأميرة اليابانية أياكو التخلي عن لقبها الإمبراطوري بالزواج من رجل عادي من عامة الشعب في مراسم زواج تقليدية بطوكيو، وأصبحت بذلك أحدث نساء الأسرة الإمبراطورية اللائي تخلين عن لقبهن وضحين بحياتهن الملكية وحطمن قانون الخلافة الإمبراطوري.

أياكو هي الابنة الثالثة للأمير الراحل تاكامادو ابن عم الإمبراطور أكيهيتو، وزوجها "كي موريا" 32 عامًا يعمل موظفًا بشركة نيبون يوسين للشحن، وارتبطت به بقصة حب طويلة لتسير بذلك على خطى ابنة عمها الأميرة ماكو والمنتظر زواجها عام 2020.

جمع الحفل مجموعة من الأصدقاء والعائلة ولم يكن أسطوريًا يليق بأميرة في مكانتها، وأقيمت مراسم الزواج على طريقة الشنتو وتتمثل طقوسه في إقامته في القاعة الرئيسة للمعبد، وتبدأ المراسم من قبل كاهن المعبد حيث يقوم بتلاوة صلاة خاصة هدفها تطهير جسد العروس والعريس والتوجه للآلهة لإعلان الزواج، بعد ذلك يشرب العريس والعروس الساكي الذي تم صبّه في الكأس نفسه بالتناوب لترسيخ العلاقة بينهما.

وظهرت الأميرة بالكيمونو بالزي التقليدي لليابان وكان باللون الأصفر الفاتح أثناء تواجدها في المعبد.

وفي المساء ارتدت الزي الرسمي الكوتشكي وهو عباءة مطبعة بالرسومات المزهرية الملونة بألوان براقة مطرزة من الحرير الأحمر المشرق، وصففت شعرها بتسريحة يعود تاريخها لعهد هيان منذ الفترة بين عام 794 إلى 1185.

وارتدى العريس بنطلونًا رمادي اللون مقلما على جاكيت أسود طويل ووضع فوق رأسه قبعة تقليدية من طراز قديم، ويأتي هذا الزواج بعد سنوات طويلة من المحافظة على التقاليد المتبعة في أقدم إمبراطورية في العالم.

وعلى الرغم من كل شيء ضحت إياكو بمكانتها من أجل الحب والزواج ممن يهواه قلبها، فهي سعيدة بذلك وغير نادمة على قرارها ولن تقطع أواصر الصلة مع عائلتها وستظل على اتصال بهم.

يذكر أن إمبراطور اليابان أكيهيتو 84 عامًا سيتخلى عن العرش، ويكون بذلك أول حاكم يتنازل عن عرشه قبل وفاته، فهل سيغير بذلك قوانين الحكم في اليابان وهل سيوافق شعبه على هذا الرأي؟.

 

اترك تعليقاً