مشاهير

هل يعمل أفراد الأسرة الملكية البريطانية؟ وما هي وظائفهم؟

هل يعمل أفراد الأسرة الملكية البريط...

محتوى مدفوع

هل يعمل أفراد الأسرة الملكية في بريطانيا؟ وما هي وظائفهم؟ سؤال يتم تداوله بين معظم دافعي الضرائب في المملكة المتحدة وخاصة بالنسبة للملكة إليزابيث الثانية وابنها ولي العهد الأمير تشارلز. بالنسبة للملكة، فهي رئيس الدولة، لكنه مجرد منصب احتفالي لا ينطوي على سلطات كبيرة بعكس الماضي عندما كان الملك هو الحاكم الفعلي للبلاد. ووفقاً لصحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، فان الملكة وبقية أفراد العائلة الملكية ليس لهم أي دور سياسي، وعلى الملكة انX تبقى محايدة تماما في المسائل السياسية. إذن ماذا تفعل الملكة؟ يتركز نشاطها على الظهور في مناسبات وفعاليات مختلفة تشمل استضافة الولائم والرحلات الخارجية وتوزيع الجوائز وافتتاح جلسات البرلمان

هل يعمل أفراد الأسرة الملكية في بريطانيا؟ وما هي وظائفهم؟ سؤال يتم تداوله بين معظم دافعي الضرائب في المملكة المتحدة وخاصة بالنسبة للملكة إليزابيث الثانية وابنها ولي العهد الأمير تشارلز.

بالنسبة للملكة، فهي رئيس الدولة، لكنه مجرد منصب احتفالي لا ينطوي على سلطات كبيرة بعكس الماضي عندما كان الملك هو الحاكم الفعلي للبلاد.

ووفقاً لصحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، فان الملكة وبقية أفراد العائلة الملكية ليس لهم أي دور سياسي، وعلى الملكة انX تبقى محايدة تماما في المسائل السياسية.

إذن ماذا تفعل الملكة؟

يتركز نشاطها على الظهور في مناسبات وفعاليات مختلفة تشمل استضافة الولائم والرحلات الخارجية وتوزيع الجوائز وافتتاح جلسات البرلمان وغيرها.

وشاركت الملكة في نحو 331 نشاطا وفعالية في عام 2015 وهو ما يزيد على الأنشطة المجتمعة للأمير تشارلز والأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون والأمير هاري.

كما أن الملكة رسميا هي في منصب العقيد الرئيسي للقوات المسلحة وهي مخولة أيضاً بالتعيينات في الكنيسة بما فيها رئيس كنيسة إنجلترا، إضافة إلى كونها تترأس المئات من المنظمات الخيرية وغيرها.

لكن الملكة لم تتول أية وظيفة رسمية من قبل ولم تذهب للمدرسة وهي صغيرة وفقا للصحيفة التي نسبت المعلومات لخبراء في الدستور البريطاني.

أما زوجها الأمير فيليب، فقد التحق بالخدمة العسكرية مثله مثل تشارلز والأمير ادوارد والأمير أندرو والأمير ويليام والأمير هاري، في حين عملت كيت في محل أزياء لمدة سنة تقريباً بعد تخرجها من الجامعة.

وقالت الصحيفة:"إذن هل هناك أي فرد في الأسرة الملكية من له وظيفة عملية.. وفقاً لموقع الأميرة بيتريس، فانها تعمل بدوام كامل في صالة هوزر وويرث التي تشارك الأميرة يوجين في ملكيتها، وبالنسبة للأمير إدوارد، فقد عمل في شركة أندرو لويد في الماضي، فيما عمل الأمير أندرو في منصب ممثل بريطانيا الخاص لشؤون التجارة والاستثمار."

اترك تعليقاً