بالصور.. أمير الشباب الأردني مع وزيرة الشباب الإماراتية

بالصور.. أمير الشباب الأردني مع وزيرة الشباب الإماراتية

فوشيا - خاص

 التقى ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وزيرة الشباب الإماراتية  شما المزروعي، التي ترأست وفدا زار المملكة الأردنية الهاشمية، بهدف الاطلاع على تجربة الأردن في مجال رعاية الشباب.

وزار الوفد كلاً من مؤسسة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، ومؤسسة الملكة رانيا، ووزارة الشباب الأردنية بهدف عرض تجربة تمكين الشباب في الإمارات، وتبادل الخبرات وبحث مجالات التعاون التي من شأنها تفعيل دور الشباب الأردني وتحقيق الأهداف المشتركة.

وبدوره، أكد الحسين بن عبدالله عمق العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين مشيداً بالمبادرات التي تطلقها دولة الإمارات العربية المتحدة لتمكين ودعم دور الشباب. ولفت إلى ضرورة الاستثمار في الشباب وتفعيل دورهم في عملية التنمية، مشيراً إلى أهمية التعاون بين مؤسسة ولي العهد ومركز الشباب العربي.

أما المزروعي، فعبَّرت عن سعادتها بالتواجد في المملكة الأردنية الهاشمية، وأشارت إلى الأهداف المشتركة التي تجمع مركز الشباب العربي ومؤسسة ولي العهد، اللذين يتطلعان إلى تحفيز روح الابتكار والريادة في الشباب، وتوجيههم للمشاركة في خدمة وتطوير مجتمعاتهم من خلال برامج ومبادرات مختلفة.

وقد التقت شما في إطار زيارتها، مع 30 شابا وشابة من المشاركين في مبادرات مؤسسة ولي العهد المتمثلة في مبادرة مجالس “حقِّق” ومبادرة “مسار” وجامعة الحسين التقنية.

كما شكرت المزروعي ولي العهد على استضافة مبادرة الحلقات الشبابية، وأشارت خلال الحلقة إلى أن قوة الشباب هي المحرك الرئيس لأي مجتمع يطمح إلى التطور والنماء.