مشاهير

ما هي خطورة العَرَض النادر الذي تعاني منه كيت ميدلتون

ما هي خطورة العَرَض النادر الذي تعا...

بالتزامن مع الإعلان عن أن الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون ينتظران قدوم مولودهما الثالث، نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن خبراء قولهم إن ذلك العَرَض النادر الذي تعاني منه دوقة كامبريدج، وهو القيء الحملي (الذي يصيب 1 % فقط من الحوامل)، هو من الأعراض الخطيرة التي قد تؤدي في الأخير إلى الوفاة. وأوضح الخبراء أن المصابات بذلك العرَض عادة ما يتعرضنَ للقيء والغثيان بشكل مفرط، وعلى عكس الغثيان الصباحي المعتاد، لا يمكن للقيء الحملي أن يختفي مع الوقت ويمكن أن يجعل السيدات طريحات الفراش لعجزهنّ عن الاحتفاظ بالطعام والشراب. وأضاف الخبراء أن ذلك العرَض هو ثاني أبرز الأسباب التي تقود

بالتزامن مع الإعلان عن أن الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون ينتظران قدوم مولودهما الثالث، نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن خبراء قولهم إن ذلك العَرَض النادر الذي تعاني منه دوقة كامبريدج، وهو القيء الحملي (الذي يصيب 1 % فقط من الحوامل)، هو من الأعراض الخطيرة التي قد تؤدي في الأخير إلى الوفاة.

وأوضح الخبراء أن المصابات بذلك العرَض عادة ما يتعرضنَ للقيء والغثيان بشكل مفرط، وعلى عكس الغثيان الصباحي المعتاد، لا يمكن للقيء الحملي أن يختفي مع الوقت ويمكن أن يجعل السيدات طريحات الفراش لعجزهنّ عن الاحتفاظ بالطعام والشراب.

وأضاف الخبراء أن ذلك العرَض هو ثاني أبرز الأسباب التي تقود لإيداع المرأة في المستشفى خلال فترة الحمل، ويمكن أن يؤدي للجفاف الذي يُشكِّل خطورة على الأم والطفل، وثبت أن الجفاف يعرض الأطفال لخطر الإصابة بتشوهات؛ لأن القيء المستمر يمكن أن يحرم جسم المرأة من السائل الذي يحيط بالجنين ويحتاجه لكي ينمو ويكبر.

اترك تعليقاً