مشاهير

لماذا يرفض المصمّمون إلباس هؤلاء النجمات؟

لماذا يرفض المصمّمون إلباس هؤلاء ال...

يعتمد مصممو الأزياء على شهرة النجمات، لكي يصنعوا اسماً عالمياً تتناقله وسائل الإعلام، فيتهافتون على العمل مع جميلات الفن والموضة، والاهتمام بإطلالتهن، ليضيفوا إلى رصيدهم مزيداً من الشهرة وكثيراً من النجاح. ومن المعتاد أن يرتبط نجاح المصمم، بعدد المرات التي تعامل فيها مع النجمات، ليصبح تصنيفه ضمن لائحة الأكثر شهرة، والأقوى خبرة، ولكن ما لايعرفه كثيرون عن كواليس عالم الفن والأزياء، أن بعض دور الأزياء تتهرب من التعامل مع النجمات، رغم شهرتهن الواسعة. وهذا ما أكدته مجلة "ايل" البريطانية في تحقيق خاص، قدّمت من خلاله قائمة تضم أشهر النجمات التي تعرضت إلى الرفض من طرف بعض المصممين لأسباب مختلفة، وجاءت

يعتمد مصممو الأزياء على شهرة النجمات، لكي يصنعوا اسماً عالمياً تتناقله وسائل الإعلام، فيتهافتون على العمل مع جميلات الفن والموضة، والاهتمام بإطلالتهن، ليضيفوا إلى رصيدهم مزيداً من الشهرة وكثيراً من النجاح. ومن المعتاد أن يرتبط نجاح المصمم، بعدد المرات التي تعامل فيها مع النجمات، ليصبح تصنيفه ضمن لائحة الأكثر شهرة، والأقوى خبرة، ولكن ما لايعرفه كثيرون عن كواليس عالم الفن والأزياء، أن بعض دور الأزياء تتهرب من التعامل مع النجمات، رغم شهرتهن الواسعة. وهذا ما أكدته مجلة "ايل" البريطانية في تحقيق خاص، قدّمت من خلاله قائمة تضم أشهر النجمات التي تعرضت إلى الرفض من طرف بعض المصممين لأسباب مختلفة، وجاءت اللائحة كالتالي:

بيونسيه

من الغريب أن نجد شخصًا ما يرفض التعاون مع ملكة البوب العالمية "بيونسيه"، ولكنها اعترفت أثناء تسلمها لجائزة أيقونة الأزياء في العام الماضي "كفدا"، بأن العديد من الماركات العالمية الفاخرة رفضت إلباسها أيام انضمامها لفريق "دستنيز تشايلد"، ويرجع السبب لادعاءات صعوبة إلباس بنات الفرقة الأربع ذوات البشرة السمراء والأجسام المليئة بالتعرجات.

أوكتافيا سبنسر

تحدثت سبنسر الفائزة بجائزة أوسكار عن صعوبة العثور على مصمم يشرف على إطلالتها لحضور حفل جوائز غولدن غلوب العام 2012، على الرغم من أنها كانت مرشحة للفوز بالجائزة، وقالت لمجلة "بيبول" النسائية: "رفضت العلامات التجارية إلباسي لقصر قامتي ووزني الزائد، وهو ما يصعب إيجاد الستايل الذي يناسبني ما يجعلهم يرفضون تصميم ملابسي وبشدة".

كريستينا هندريكس

كشفت نجمة  "جنون الرجال" أنها وجدت صعوبة أثناء البحث عن فستان يناسب حضورها موسم الجوائز؛ لأن مقاس جسمها 14، وقالت في حديث لها لصحيفة "ديلي ريكورد": "لم أجد مصمما واحدا ليصمم لي فستانًا مناسبًا، وعلى الرغم من معاناتي لأجد فستاناً يليق بي فلا نية لي لإنقاص وزني وأحب جسمي كما هو".

كلوي كارداشيان

تقول كلوي لمجلة "هاربرز بازار" الأمريكية: "بعدما فقدت الوزن الزائد ظننت أن بيوت الأزياء ستتنافس على الاهتمام بإطلالتي، ولكن على العكس لم يتخلوا عن اهتمامهم بكورتني وكيم، ولكنني أعمل بكل جهدي لأجد أحد المصممين ليقبل بتصميم ملابسي".                                    

داشا بولانكو

تقول نجمة "أورانج أز ذا نيو بلاك" لمجلة فوغ الانجليزية: "صرفت أموالا طائلة من أجل الحصول على ملابسي من إحدى العلامات التجارية الفاخرة التي أعشقها، وكنت أستثمر أموالي بشراء منتجاتهم ولكنهم خذلوني عندما أخبروني بأن مقاسي لا يتوفر لديهم، ما جعلني أشعر بخيبة الأمل والإحباط، والآن لن ارتدي من تصاميمهم ولو عرضوها علي مجانا، وأقول بكل فخر أحب جسمي ومنحنياته".

ميليسا مكارثي

قد تترشح مكارثي لجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مهرجان أوسكار لدورها في hilarious turn in Bridesmaids ، وبرغم ذلك لا تزال تبحث عن مصمم يقبل إلباسها، وقالت في حديثها مع ريدبوك: لم أتمكن من العثور على أي مصمم.. فقد طلبت تصميم ملابسي من 5 مصممين وكان ردهم هو الرفض البات، ما دفعني لدراسة الملابس والمنسوجات في معهد الأزياء والتكنولوجيا، لعمل خط الأزياء الخاص بي لمساعدة المرأة على الشعور بالرضا عن نفسها.                                      

ليزلي جونز

أعربت جونز عن أسفها لعدم وجود مصممين مستعدين لإلباسها، لتحضر العرض الأول لفيلمها "غوستبوسترس"  في هوليوود، وقالت في تغريدة لها على تويتر: "يا له من أمر مضحك ألا أجد أحدا من المصممين يرغب في مساعدتي لتصميم فستان العرض الأول للفيلم" . وعلى الفور استجاب كريستيان سيريانو لإلباس النجمة وظهرت بفستان أحمر مذهل من تصميمه، ما جعلها تغرد وتقول في وقت لاحق : "هناك أشخاص رائعون يستحقون الاحترام باعتبارهم الاستثناء الوحيد من القاعدة" .

أشلي جراهام

برغم نجاحها المذهل كونها من أشهر عارضات الأزياء في العالم، إلا أنها كشفت عن رفض المصممين إلباسها، وفي ظهورها مؤخراً بفستان صُمم خصيصًا لها من قبل "باو ترانشي" في حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الماضي، قالت : "بحثت كثيرا لأجد الفستان الذي يليق بحدث عظيم مثل الأوسكار، ولكني وجدت صعوبات كثيرة بسبب كبر حجم صدري وكان السبب الرئيس لرفض بيوت الأزياء التعاون معي" .

برايس دالاس هوارد

كشفت نجمة "عالم الديناصورات" أنها اضطرت إلى شراء فستانها لحضور حفل جوائز غولدن غلوب  2016 ؛ لأنها لم تجد من يصمم لها فستانا يناسب حجم جسمها، وقد اشترت فستانها الأزرق الميتاليك الذي حضرت به هذا الحدث من نيمان ماركوس.
اترك تعليقاً