مشاهير

تكريمًا لـ"زها حديد"..شارع في السعودية يحمل اسمها

تكريمًا لـ"زها حديد"..شارع في السعو...

محتوى مدفوع

تم إطلاق اسم المهندسة المعمارية العراقية زها حديد على أحد شوارع مدينة البقاع في السعودية، بعد عدة مطالبات من قبل طالبات جامعة حائل لتسمية الشارع القريب من كلية الهندسة باسمها كملهمة للطالبات في مجال الهندسة المعمارية. وقامت مجموعة من الفتيات المتطوعات في مركز التواصل والتثقيف التابع لجامعة حائل، باختيار أسماء شخصيات نسائية رائدة أسهمت تاريخياً في نقل العلم والمعرفة إقليمياً وعالمياً، وأخرى أبرزت مكانة المرأة في تاريخ الأمة العربية والإسلامية. وزها حديد هي إحدى الملهمات العربيات، التي قدمت الكثير من الإبداع في مجال الهندسة المعمارية، إذ زينت تصاميمها وهندستها المعمارية عواصم عربية وخليجية عدة من بينها الرياض ودبي وأبوظبي.... من

تم إطلاق اسم المهندسة المعمارية العراقية زها حديد على أحد شوارع مدينة البقاع في السعودية، بعد عدة مطالبات من قبل طالبات جامعة حائل لتسمية الشارع القريب من كلية الهندسة باسمها كملهمة للطالبات في مجال الهندسة المعمارية.

وقامت مجموعة من الفتيات المتطوعات في مركز التواصل والتثقيف التابع لجامعة حائل، باختيار أسماء شخصيات نسائية رائدة أسهمت تاريخياً في نقل العلم والمعرفة إقليمياً وعالمياً، وأخرى أبرزت مكانة المرأة في تاريخ الأمة العربية والإسلامية.

وزها حديد هي إحدى الملهمات العربيات، التي قدمت الكثير من الإبداع في مجال الهندسة المعمارية، إذ زينت تصاميمها وهندستها المعمارية عواصم عربية وخليجية عدة من بينها الرياض ودبي وأبوظبي.... من هنا يأتي تكريمها والاحتفاء بها بعد رحيلها من خلال شارع يحمل اسمها.

 

ومن الجدير ذكره أن زها حديد نالت العديد من الجوائز والميداليات والألقاب الشرفية في فنون العمارة، وكانت من أوائل النساء اللواتي نلن جائزة "بريتزكر" في الهندسة المعمارية والتي تعادل في قيمتها جائزة نوبل في الهندسة، وقد وصفَت بأنها أقوى مهندسة في العالم، حيث حققت إنجازات عربية وعالمية، ولم تكتف بالتصاميم المعمارية فحسب بل تجاوزتها إلى تصميم الأثاث وصولًا إلى الأحذية النسائية.

اترك تعليقاً