مشاهير

كنت تعتقدين أنهن سعوديات.. تعرفي على جنسية أشهر نجمات السوشال ميديا في السعودية

كنت تعتقدين أنهن سعوديات.. تعرفي عل...

محتوى مدفوع

باتت نجومية الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي أهم بكثير من وسائل التواصل الأخرى كالراديو والتلفزيون، فساهمت السوشال ميديا في ظهور أسماء كثيرة خطفت النجومية من الفنانين الذين كانت تعتبر أخبارهم محط الاهتمام الأكبر.. وباتت  السوشال ميديا في حياة هؤلاء الأشخاص  ذات أثر كبير، ووسيلتهم  لتحقيق شهرة كبيرة وأيضاً تحولت إلى مصدر رزق عند البعض منهم، وهي المنبر الذي يوصل صوتهم وأفكارهم، وأصبح متابعوهم بالملايين، تارةً يحظون باهتمام وإعجاب المتابعين، وتارةً أخرى يتعرضون للهجوم والسخرية، ولكن ذلك لا يمنعهم من الاستمرار في هذه الخطوة. وإذا انتقلنا إلى نجومية السوشال ميديا في المجتمع السعودي، فهي لم تعد حكراً على السعوديين فقط، إذ استطاع

باتت نجومية الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي أهم بكثير من وسائل التواصل الأخرى كالراديو والتلفزيون، فساهمت السوشال ميديا في ظهور أسماء كثيرة خطفت النجومية من الفنانين الذين كانت تعتبر أخبارهم محط الاهتمام الأكبر.. وباتت  السوشال ميديا في حياة هؤلاء الأشخاص  ذات أثر كبير، ووسيلتهم  لتحقيق شهرة كبيرة وأيضاً تحولت إلى مصدر رزق عند البعض منهم، وهي المنبر الذي يوصل صوتهم وأفكارهم، وأصبح متابعوهم بالملايين، تارةً يحظون باهتمام وإعجاب المتابعين، وتارةً أخرى يتعرضون للهجوم والسخرية، ولكن ذلك لا يمنعهم من الاستمرار في هذه الخطوة. وإذا انتقلنا إلى نجومية السوشال ميديا في المجتمع السعودي، فهي لم تعد حكراً على السعوديين فقط، إذ استطاع عدد من المقيمين  خطف النجومية وكسب ثقة المجتمع السعودي من خلال تميزهم عبر مواقع التواصل، حيث  برزت أسماء  العددين الذين يطرحون موضوعات سعودية عبر "السوشال ميديا"، فحققوا حضوراً لافتاً  بـ"تويتر" و"إنستغرام" و"سناب شات"، وبالتأكيد أيضاً اليوتيوب الذي يحقق لهم مشاهدات مليونية. ومن هؤلاء نذكر:

دارين البايض

دارين البايض اسم لمع في عالم الكوميديا على مواقع التواصل الاجتماعي وقناتها على اليوتيوب. هي ممثلة ومقدمة "آكشن يا عيال" على قناة MBC Action. دارين البايض البالغة 21 سنة، ناشطة على كل وسائل التواصل الاجتماعي، يعتقد الجميع بأنها سعودية الجنسية، ولكنها في الحقيقة لبنانية من أم مغربية، عاشت حياتها في جدة، وربما إتقانها للهجة الحجازية هي التي أوحت لمتابعيها أنها سعودية. تصف نفسها بالمجنونة الجريئة، وتقوم بنشر فيديوهات كوميدية لها، تعتبر الإنستغرام عالمها الخاص، وبالرغم من متابعيها على تويتر إلا أنها ليست من محبي هذا التطبيق.، ولا تتوقع أنها ستتخلى عن السوشال ميديا في حياتها. أكثر الهاشتاغات التي حققت ضجة تتعلق بها هي نطالب_بالقبض_ على_دارين_ البايض و هاشتاغ دارين_البايض_و_زايد_الصالح. حلمها أن تصل إلى السينما، وأن ترتبط بالشخص الذي تحبه وتعرفه بشكل جيد، وتفضل أن يكون زوجها ذكياً. يبلغ عدد متابعي حسابها darin00013 على إنستغرام 3.9 مليون، أما على حسابها @darin00013 على تويتر فيبلغ 103 آلاف، وعلى الفيس بوك 46,061 ألف.

أميرة العباس

فتاة صاحبة مبدأ وحضور، انتقلت من الصحافة المكتوبة لتحقق شهرة كبيرة عبر برنامج يوتيوب، والذي حقق لها نقلة نوعية، فواصلت مشوارها في مواقع التواصل الاجتماعي. الإعلامية أميرة العباس قررت كسر قالب الإعلام التقليدي، بتقديم برنامج "بناتيوب" عام ،2014 الذي يبث عبرقناة قوارير النسائية على موقع يوتيوب، ويناقش قضايا المرأة السعودية بقالب كوميدي ساخر. منذ عرض الإعلان الترويجي للبرنامج، تعرضت أميرة للكثير من الانتقادات، فأوقفت التصوير، لتعود فيما بعد وتستمر في هذا التحدي وتحقق نجاحاً كبيراً. كثيراً ما يثار أنها ليست سعودية، وفي الحقيقة هي من سوريا، ولكنها لا تكترث لهذا الموضوع، فبرأيها المهم هو ما تقوم بتقديمه وليس جواز سفرها. بدأت تجربتها في الإذاعة عبر برنامج "كافيين"، ورايتها الأولى حملت اسم "وتاهت" وتقوم بترجمتها إلى عدة لغات، وقد حصلت على جائزة أفضل مقدمة برامج على اليوتيوب من مهرجان الكوميديا الدولي الذي أقيم في أبها عام 2016 . يبلغ عدد المتابعين على حسابها amira_alh في انستغرام حوالي 214 ألف متابع، و79 ألفا على حسابها @Amira_alh على تويتر.

نوف عمر

فتاة مفعمة بالحيوية والنشاط، بدأت مشوارها الفني عن طريق الصدفة بتصوير فيلم وثائقي قصير، ومن ثم شاركت في فيلم اجتماعي. الممثلة والإعلامية نوف عمر توجهت إلى اليوتيوب عبر "نص الجبهة"في قناة صاحي، تتمثل رسالتها في إثبات أن المرأة السعودية قادرة على القيام بأمور مهمة وتمتلك الموهبة، على الرغم من أنها فلسطينية وليست بسعودية. رغم المتابعات المليونية لها والنجاح الذي حققته في التمثيل في «يوتيوب»، إلا أن الشهرة الحقيقية اكتملت عندها حينما فعّلت حسابها في «سناب شات»، حيث تراه نوف من أفضل وسائل التواصل الاجتماعي، يقدم الفنان والنجم للجمهور على طبيعته، وهذا ما يبحث عنه المتابع الجديد، بفيديو لا تتجاوز مدته الثواني. وترى نوف أن الفرق كبير بين السناب شات والإنستغرام، فبرأيها أن الأخير حساب لأرشفة الذكريات والمناسبات السعيدة، ويصعب من خلاله التواصل الحي مع الناس، وتطمح نوف أن تكون إعلامية ناجحة على شاشة العرب MBC. يبلغ عدد متابعيها على حسابها nofapink في إنستغرام حوالي 50.2 ألف، و 1.167 متابع على حساب  @pinkn0n0 عبر تويتر.
اترك تعليقاً