مشاهير

معلومات رقمية عن شاليمار الشربتلي زوجة خالد يوسف

معلومات رقمية عن شاليمار الشربتلي ز...

تعرض المخرج المصري خالد يوسف لواحد من أكثر المواقف المحرجة في حياته، حين تم إيقافه والقبض عليه في مطار القاهرة الدولي، صباح أمس الأحد، بسبب حيازته أقراصا مخدرة ممنوع تداولها لإدراجها في جدول المخدرات المصري. وبرر المخرج حيازته لهذه الأقراص بأنها علاج لزوجته الفنانة التشكيلية شاليمار الشربتلي. وبهذه المناسبة نرصد عددا من المعلومات الرقمية عن زوجة خالد يوسف، التي تسببت - دون قصد - في إحراج زوجها. 1971 ولدت "شاليمار" عام 1971، أي أنها تبلغ من العمر الآن 46 عاما، وهي من مواليد العاصمة المصرية لأب سعودي وأم مصرية. 3 في سن الثلاث سنوات شعر الجميع بموهبتها في الرسم، حتى

تعرض المخرج المصري خالد يوسف لواحد من أكثر المواقف المحرجة في حياته، حين تم إيقافه والقبض عليه في مطار القاهرة الدولي، صباح أمس الأحد، بسبب حيازته أقراصا مخدرة ممنوع تداولها لإدراجها في جدول المخدرات المصري.

وبرر المخرج حيازته لهذه الأقراص بأنها علاج لزوجته الفنانة التشكيلية شاليمار الشربتلي.

وبهذه المناسبة نرصد عددا من المعلومات الرقمية عن زوجة خالد يوسف، التي تسببت - دون قصد - في إحراج زوجها.

1971

ولدت "شاليمار" عام 1971، أي أنها تبلغ من العمر الآن 46 عاما، وهي من مواليد العاصمة المصرية لأب سعودي وأم مصرية.

3

في سن الثلاث سنوات شعر الجميع بموهبتها في الرسم، حتى أن مجلة "صباح الخير" قامت بنشر بعض رسوماتها أثناء طفولتها، كما حرصت الفنانة على إصقال موهبتها بالدراسة في الكبر، فدرست بكلية الفنون الجميلة بالقاهرة.

1986

أقامت في هذا العام أول معرض فني لها، بحضور عدد من الفنانين التشكيليين الذين أثنوا على أول أعمالها الاحترافية.

2000

اختيرت من ضمن أفضل 100 شخصية كان لهم تأثير على الفنون والثقافة في جدة، قبل أن تصبح بعدها واحدة من أشهر الفنانين التشكيليين بالسعودية.

2011

تزوجت من المخرج المصري خالد يوسف، رغم الشائعات التي ربطت بينه وبين عدد كبير من بطلات أفلامه، من أشهرهن غادة عبدالرازق، وسمية الخشاب، ومنة شلبي التي خطبها ثم فسخ الخطوبة بعدها بشهور.

2015

كانت من ضمن 450 فنانا من جميع أنحاء العالم عرضوا لوحاتهم في متحف اللوفر في فرنسا.

2016

في 12 فبراير من العام الماضي تم تنصيبها سفيرة للنوايا الحسنة لمساهمتها في دعم القضايا الإنسانية وخدمة المجتمع المدني.

2017

هاجمت السلطات المصرية بسبب القبض على زوجها في المطار، مؤكدة أن الأقراص المضبوطة معه عبارة عن علاج موصوف بمعرفة طبيب متخصص، وأن زوجها برىء من تهمة التعاطي أو الاتجار في المواد المخدرة.

اترك تعليقاً