ابتسامتك

تنظيف الأسنان ليس كافيًا لحمايتها من التسوس.. عليك بهذه الأطعمة!!

تنظيف الأسنان ليس كافيًا لحمايتها م...

محتوى مدفوع

بينما تتصورين أن مواظبتك على غسل أسنانك بالفرشاة والمعجون تضمن حمايتها من التسوس، فإن الحقيقة غير ذلك، بحسب أطباء أسنان بارزين، إذ شددوا على ضرورة الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات لتعزيز صحة الأسنان. وأكد بهذا الخصوص دكتور ستيفن لين، من أستراليا، أن غسل الأسنان بالفرشاة والتنظيف بينها باستخدام الخيط ليست خطوات كافية لمنع التسوس والإضرار بطبقة المينا. وأضاف دكتور لين أن اتباع عادات غذائية جيدة هو السبيل الوحيد لحماية الأسنان من الوهن وغيره من المشكلات، وأشار في الوقت نفسه إلى أن إدراج فيتامينات حيوية بحميتك الغذائية أمر سيفيد صحة أسنانك بشكل كبير، ثم عاد ليؤكد مرة أخرى على أن عادات

بينما تتصورين أن مواظبتك على غسل أسنانك بالفرشاة والمعجون تضمن حمايتها من التسوس، فإن الحقيقة غير ذلك، بحسب أطباء أسنان بارزين، إذ شددوا على ضرورة الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات لتعزيز صحة الأسنان.

وأكد بهذا الخصوص دكتور ستيفن لين، من أستراليا، أن غسل الأسنان بالفرشاة والتنظيف بينها باستخدام الخيط ليست خطوات كافية لمنع التسوس والإضرار بطبقة المينا.

وأضاف دكتور لين أن اتباع عادات غذائية جيدة هو السبيل الوحيد لحماية الأسنان من الوهن وغيره من المشكلات، وأشار في الوقت نفسه إلى أن إدراج فيتامينات حيوية بحميتك الغذائية أمر سيفيد صحة أسنانك بشكل كبير، ثم عاد ليؤكد مرة أخرى على أن عادات النظافة التي تم تعلمها منذ الطفولة ليست كافية للاعتناء بالأسنان.

وشدَّد دكتور لين على ضرورة التركيز على بعض الأطعمة التي من بينها الزبدة والسلامي والاهتمام أيضاً بفيتامينات A, K2, D وE خاصة وأن معظم الأشخاص لا يتحصلون على ما يكفيهم من تلك الفيتامينات نتيجة اتباعهم نوعيات الحميات الحديثة.

اترك تعليقاً