ابتسامتك

لهذه الأسباب يجب إزالة الجير من الأسنان.. وبهذه الطريقة!

لهذه الأسباب يجب إزالة الجير من الأ...

محتوى مدفوع

يتكون الجير على الأسنان فوق وتحت اللثة، ويؤدي مع زيادته وإهمال تنظيفه إلى مشاكل كبيرة للثة، كما أنه يعد بيئة خصبة جداً لتجمع البكتيريا الضارة المسببة للرائحة الكريهة للفم، كما يسبب تسوس الأسنان وسقوطها. ويقول خوليو بوتيت، اختصاصي طب الفم والأسنان الإسباني، لمجلة "الأسرة" الإسبانية، إن الجير المتكون على الأسنان خطير للغاية، ولا يجب أبداً إهماله بأي حال من الأحوال، حيث أن إهماله يؤدي إلى التهابات اللثة المزمنة، وضعف مينا الأسنان وتسوسها، وتآكل الجذور وسقوط الأسنان، كما أنه يجمع البكتيريا الضارة المكونة للتقيحات الصديدية على اللثة ويؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة للفم. وعن طريقة إزالة الجير، يقول خوليو، إن إزالة

يتكون الجير على الأسنان فوق وتحت اللثة، ويؤدي مع زيادته وإهمال تنظيفه إلى مشاكل كبيرة للثة، كما أنه يعد بيئة خصبة جداً لتجمع البكتيريا الضارة المسببة للرائحة الكريهة للفم، كما يسبب تسوس الأسنان وسقوطها.

ويقول خوليو بوتيت، اختصاصي طب الفم والأسنان الإسباني، لمجلة "الأسرة" الإسبانية، إن الجير المتكون على الأسنان خطير للغاية، ولا يجب أبداً إهماله بأي حال من الأحوال، حيث أن إهماله يؤدي إلى التهابات اللثة المزمنة، وضعف مينا الأسنان وتسوسها، وتآكل الجذور وسقوط الأسنان، كما أنه يجمع البكتيريا الضارة المكونة للتقيحات الصديدية على اللثة ويؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة للفم.

وعن طريقة إزالة الجير، يقول خوليو، إن إزالة الجير في الحالات المستعصية أو المتراكمة منذ سنوات يجب أن تتم عند الطبيب، أما الحالات البسيطة فيتم استخدام المعجون العادي مع إضافة مادة "بيكربونات الصوديوم" إلى المعجون مع ضرورة استخدام فرشة "ناعمة"، والتنظيف جيداً بالفرشاة ثلاث مرات يومياً بعد الطعام.

كما يجب دهن اللثة بزيت جوز الهند بعد التنظيف بالفرشاة لتفتيت جزيئات الجير ومنع تكونه مرة أخرى، ويفضل استخدام زيت القرنفل قبل النوم لمنع تكون الجير ليلاً لكونها فترة طويلة يكون الفم متوقفا عن المضغ، فتنشط البكتيريا بشكل كبير، وزيت القرنفل مطهر قوي جداً، ويمنع نشاط البكتيريا بنسبة 100 في المئة، كما يجب استخدام الخيط الطبي لتنظيف الأسنان وإزالة الجير من بين الأسنان، كما يفضل مضغ العلكة قبل النوم فترة نصف ساعة.

اترك تعليقاً