البُقع البيضاء على البشرة.. ما أسبا...

بشرة

البُقع البيضاء على البشرة.. ما أسباب ظهورها؟

عندما يتعلّق الأمر بمشاكل البشرة وما يظهر عليها من بقعٍ أو تصبُّغات، عادةً ما تكون البقع البنية هي الأكثر شيوعًا، ولكن ماذا عن تلك البقع البيضاء التي قد تظهر على البشرة، سواءً على الذراعين واليدين أو الوجه والعنق. عادةً ما تظهر تلك البقع على البشرة المعرّضة للشمس، ويوضّح خبراء مجلة "ومانز وورلد" أن الحالة الجلدية التي تُعرف باسم "نقص الميلانين"، تُسبّب ظهور تلك البقع البيضاء. وعلى الرغم من أن الأمر قد يُقلقك أو يبدو خطيرًا، إلا أن الخبيرة "كريستين بوبليت" تقول: "في حين أنه لا يوجد علاجات فعّالة للتخلص من تلك الحالة، إلا أنه لا داعي للقلق، لأن ظهور تلك

عندما يتعلّق الأمر بمشاكل البشرة وما يظهر عليها من بقعٍ أو تصبُّغات، عادةً ما تكون البقع البنية هي الأكثر شيوعًا، ولكن ماذا عن تلك البقع البيضاء التي قد تظهر على البشرة، سواءً على الذراعين واليدين أو الوجه والعنق.

عادةً ما تظهر تلك البقع على البشرة المعرّضة للشمس، ويوضّح خبراء مجلة "ومانز وورلد" أن الحالة الجلدية التي تُعرف باسم "نقص الميلانين"، تُسبّب ظهور تلك البقع البيضاء.

وعلى الرغم من أن الأمر قد يُقلقك أو يبدو خطيرًا، إلا أن الخبيرة "كريستين بوبليت" تقول: "في حين أنه لا يوجد علاجات فعّالة للتخلص من تلك الحالة، إلا أنه لا داعي للقلق، لأن ظهور تلك البقع ما هو عملية تفاعل بشرتك مع الشمس".

img

بالإضافة إلى ذلك، تُشير الأبحاث إلى أن حالة نقص الميلانين تعدُّ أكثر شيوعًا لدى كبار السن ذوي البشرة الفاتحة، ومع ذلك، أشار الباحثون إلى أن تلك الحالة قد تحدث لأي شخص ذي أي نوع بشرة، كما أنها قد تُصيب أيضًا أشخاصًا في العشرينات والثلاثينات من العمر.

وفي حين أنه حتى الآن، لم يتوصّل الأطباء إلى السبب وراء حدوث نقص الميلانين، إلا أنهم يعتقدون أن تلك الحالة تعد جزءًا من عملية الشيخوخة الطبيعية للبشرة، بينما يعتقد البعض أنها تنتج عن تراكم التعرُّض لأشعة الشمس، بالإضافة إلى أسباب أخرى تشمل العوامل الوراثية والبيئية.

وينصحُ الخبراء بضرورة استخدام كريم الحماية من الشمس، لأنه قد يساعد في منع شيخوخة البشرة المبكّرة وسرطان الجلد أيضًا.